احتفالات رأس السنة.. وفاة 7 أشخاص وحجز 9 آلاف وحدة من المشروبات الكحولية
span>احتفالات رأس السنة.. وفاة 7 أشخاص وحجز 9 آلاف وحدة من المشروبات الكحولية مبارك رياح

احتفالات رأس السنة.. وفاة 7 أشخاص وحجز 9 آلاف وحدة من المشروبات الكحولية

كشفت المديرية العامة للجمارك الجزائرية، توقيف 13 شخصا وحجز ما يقارب 5 آلاف وحدة من المشروبات الكحولية بالعاصمة في ليلة الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2022.

وجاء في بيان مصالح الجمارك: “مواصلة لسلسلة الجهود الرامية إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها، وتنفيذا للمخطط الأمني المسطر من أجل تأمين الاحتفالات بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، في عدة عمليات متفرقة، من وضع حد لنشاط شبكات إجرامية خطيرة استغلت هذه المناسبة من أجل تكثيف عملها الإجرامي”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وتابع البيان: “المخطط الأمني المنفذ، والذي أقحمت فيه مختلف التشكيلات العملياتية الثابتة والمتنقلة، مكّن من توقيف 13 شخصا من بينهم شخص مبحوث عنه، إضافة إلى حجز 8934 وحدة من المشروبات الكحولية، و3678 قرص مهلوس و13 غراما من مادة الكوكايين، 19 غراما من مادة الكيف المعالج، ودراجة نارية وسيارة سياحية ومبلغ مالي قدره 132480 دج من العائدات الإجرامية”.

وذكرت المصالح ذاتها، أنه وبعد استكمال مجريات التحقيق، سوف يتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.

من جهة أخرى، سجلت المديرية العامة للحماية المدنية 2413 تدخلا في مناطق مختلفة من الوطن، على إثر تلقي مكالمات استغاثة من مواطنين خلال احتفالات رأس السنة الميلادية إلى غاية صباح اليوم الأحد.

وأوضحت الحماية المدنية في بيان لها أن وحداتها قامت بـ 163 تدخلا متعلقا بحوادث المرور عبر مختلف ولايات الوطن، حيث أحصت 7 وفيات وما لا يقل عن 167 جريحا.

وكانت أثقل حصيلة في ولاية البيض بوفاة 4 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح، إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة ببلدية البنود دائرة الأبيض سيدي الشيخ.

شاركنا رأيك