الرئيسية » الأخبار » ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة لكورونا إلى 8 إصابات

ارتفاع الإصابات بالسلالة المتحورة لكورونا إلى 8 إصابات

حصيلة جديدة لفيروس كورونا بالجزائر

 سجّل معهد باستور إصابتين جديدتين بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا، حسب ما كشفه المدير العام لمعهد باستور، البروفيسور فوزي درار نقلا عن الشروق أونلاين.

وبتسجيل الإصابتين الجديدتين، نكون أمام 8 حالات تم تسجيلها في حدود أسبوع واحد.

وقال درار حسب المصدر ذاته، أن الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا كانت اثنتين فقط، ثم ارتفعت إلى 6 حالات، وبلغت أمس الجمعة 8 حالات بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وقال درار إن حالة منهما تتواجد بمستشفى القطار، وأخرى بمستشفى الرويبة بالجزائر العاصمة، والمصابان يخضعان للمتابعة الطبية وحالتهما الصحية مستقرة.

ودعا المدير العام لمعهد باستور، الجزائريين إلى الالتزام أكثر بتدابير الوقاية، خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

واعتبر درار أن الإجراءات الوقائية هي الحل الرئيسي لوقف انتشار هذا الفيروس، مضيفا أن أي تراخي سيؤدي إلى نتائج عكسية يدفع ثمنها المواطن الجزائري.

يُذكر أن أول حالتين سجلتا يوم 19 فيفري 2021، أكدها معهد باستور، وتعود إلى عامل بمستشفى الصحة العقلية بالشراقة في العاصمة، ومهاجر عائد من فرنسا لحضور جنازة والده في الجزائر.

وأوضح أمس عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، أن ظهور السلالة الجديدة جاء مع تنقل الأشخاص والبضائع والتجارة، مؤكدا أنه من المتوقع ظهور حالات أخرى.

كما أكد مهياوي، أن التحقيقات الوبائية انطلقت بشكل جيد منذ ظهور السلالة البريطانية، وأن اللجنة تقوم بعمل يومي وتحريات واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.