الرئيسية » اقتصاد » ارتفاع رقم أعمال الشركة الجزائرية للتأمينات سنة 2020

ارتفاع رقم أعمال الشركة الجزائرية للتأمينات سنة 2020

ارتفاع رقم أعمال الشركة الجزائرية للتأمينات في سنة 2020

بلغ ناتج الربح الصافي الذي حققته الشركة الجزائرية للتأمينات caat في سنة 2020، حوالي 2.8 مليار دينار، أي بزيادة 10 بالمائة.

وأفاد بيان للشركة، اليوم الثلاثاء، أن رقم أعمالها في 2020، بلغ 27.750 مليار دينار، مما سمح بتحقيق نمو طفيف رغم الظرف الصعب الناجم عن آثار وباء كورونا.

وأضاف البيان أن الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة يوم 28 جوان الماضي برئاسة وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان أحيطت علما بالمصادقة على الحسابات، والنتائج الايجابية التي سجلتها الشركة والتصديق على الحسابات الاجتماعية برسم السنة المالية 2020.

وفيما يخص تسيير الأخطار، أكدت الشركة أن التعويضات قد قدرت بـ11.05 مليار دينار، ما يمثل معالجة أكثر من 152 ألف ملف بكل الفروع مجتمعة، مما أدى بالتالي إلى انخفاض معتبر في القضايا العالقة.

وعلى الصعيد المالي، فإن مختلف المؤشرات عرفت كذلك تحسنا مقارنة بالسنة المالية السابقة، سيما فيما يخص رؤوس الأموال الخاصة التي بلغت 27.4 مليار دينار و الاستثمارات المالية بلغت حوالي 36.7 مليار دينار.

ولفتت الجزائرية للتأمينات إلى أن جميع هذه النتائج، ناجمة عن الاستراتيجية التي تم تجسيدها والتي ترتكز محاورها الكبرى حول تحسين نوعية الخدمة والابتكار التقني والتجاري وتوسيع شبكة التوزيع ومواصلة الرقمنة.

وقالت إن “تجنيد المستخدمين في هذا الظرف الخاص ومساهمة الشريك الاجتماعي و توجيهات الهيئات الاجتماعية شكلت أيضا عوامل حاسمة في تعزيز أساسيات الشركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.