الرئيسية » الأخبار » استئناف أشغال المشاريع السكنية

استئناف أشغال المشاريع السكنية

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، بتحضير قوائم أسماء المكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم (LPA) ، وتسريع في انجاز السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية

وجاء في بيان الوزارة، أمس الخميس” ضرورة العمل مع السلطات المحلية لتحضير القوائم الاسمية للمكتتبين خاصة فيما يتعلق بسكنات الترقوي المدعم (LPA) مع توفرها على أظرفتها المالية وأوعيتها العقارية، بالإضافة إلى السكنات الريفية والتجزئات الاجتماعية”.

وتأتي تعليمات وزير السكن والعمران، خلال اجتماع تقييمي ترأسه، بمقر الوزارة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد والذي ضم الأمين العام للوزارة ورئيسة الديوان والمفتش العام والمدراء العامون المركزيون ومدراء المؤسسات تحت الوصاية وكذا المدراء التابعيين للقطاع لولايات الجنوب وهي: أدرار وبشار وتمنراست وتندوف وبسكرة والأغواط وغرداية والوادي وإليزي وورقلة.

ودعا وزير سكن إطارات القطاع إلى استكمال المشاريع المبرمجة خاصة وأنها عرفت توقفا بسبب جائحة كوفيد-19.

وقد خصص هذا الاجتماع للنظر عن كثب في كل البرامج السكنية المتواجدة بهذه الولايات، خاصة البرامج المنتهية والتي لم تسلم بعد بالإضافة إلى تلك التي هي في طور الإنجاز والتي لم تنطلق بعد.

أما فيما يخص سكنات صيغة البيع بالإيجار (AADL) فقد تم تقديم عرض من طرف المدير العام لوكالة “عدل” لمشاريعه المتواجدة بكل ولاية من هذه الولايات.

وتم التطرق أيضا للمشاريع التي انتهت الأشغال بها ولم تسلم لعدم ربطها بشبكات الكهرباء والغاز.

وفي هذا الصدد، أسدى الوزير تعليمات بضرورة التنسيق مع مؤسسة سونلغاز لربطها بشبكات الغاز والكهرباء.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.