الرئيسية » الأخبار » استحداث بكالوريا فنية وتشجيع الاستثمار السينمائي

استحداث بكالوريا فنية وتشجيع الاستثمار السينمائي

استحداث بكالوريا فنية وتشجيع الاستثمار السينمائي

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، عن استحداث بكالوريا فنية مع وضع تدابير تحفيزية لفائدة الاستثمار في الإنتاج السينماتوغرافي بهدف بروز سينما جزائرية حقيقية.

وأكد الوزير الأول خلال عرضه لمخطط الحكومة على أعضاء البرلمان، اليوم الثلاثاء، أن حكومته ستسهر على توزيع الأفلام واستغلال قاعات السينما والتكوين في مختلف المهن السينمائية.

وأضاف الوزير الأول أن مصالحه ستعزز مرافقة الإبداع الفني والمقاولاتية الثقافية من خلال تثمين مهنة الفنان وجميع الفاعلين في الثقافة وترقية دورهم ومركزهم الاجتماعي، وكذا ضمان الدفاع عن حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومحاربة قرصنة الأعمال الفنية.

وأوضح المتحدث أن الحكومة تولي أهمية للثقافة في الوسط المدرسي، ويضع بذلك المدرسة في خضم تطوير الأنشطة الفنية والثقافية.

تصريح عبد العزيز جراد يأتي بعد التوصيات التي قدمها الرئيس عبد المجيد تبون ودعوته لضرورة الاستثمار في المجال الثقافي خاصة السينما، حيث استحدث كتابة دولة للصناعة السينماتوغرافية، هذه الأخيرة أطلقت جلسات وطنية للسينما لبحث المشاكل التي يعاني منها القطاع، كما أصر تبون على التكوين من خلال استحداث بكالوريا فنية.

للإشارة فإن الجزائر لا تملك إلا معهدا واحدا متخصص في مهن العرض وفنون السمعي البصري الموجود في برج الكيفان ويشهد تراجعا كبيرا في السنوات الأخيرة كما يعاني مشاكل كثيرة.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.