الرئيسية » الأخبار » استحداث منصة رقمية للتبليغ عن الفساد في قطاع الرياضة

استحداث منصة رقمية للتبليغ عن الفساد في قطاع الرياضة

استحداث منصة رقمية للتبليغ عن الفساد في قطاع الرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، استحداث منصة رقمية من أجل التبليغ عن جميع أشكال الفساد في القطاع.

جاء ذلك بناء على الالتزامات التي تعهد بها وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، خلال الاجتماع الذي عقده يوم الاثنين 23 أوت 2021 مع الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية طوكيو  2020، حسب بيان للوزارة.

ووضعت وزارة الشباب والرياضة المنصة الرقمية حيز التنفيذ تحت تصرف كل الفاعلين الذين لهم علاقة بقطاع الشباب والرياضة داخل الوطن وكذا الجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

وتسمح المنصة بإيداع العرائض والشكاوي والتبليغ عن أي شكل من أشكال الفساد بغرض تفادي البيروقراطية ومعالجة المشاكل المطروحة، يضيف المصدر.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة أنه بإمكان كل مستعملي هذه المنصة متابعة معالجة ملفاتهم بشكل آني.

تجدر الإشارة إلى أن المنصة المستحدثة بدأ تشغيلها اليوم الثلاثاء 07 سبتمبر 2021، وتسمح لوزير القطاع الاطلاع على كل الشكاوي المرسلة.

وجاء استحداث المنصة الرقمية بعد أيام قليلة من حملة الإقالات التي طالت عددا من المسؤولين بالقطاع من بينهم الأمين العام بالوزارة، على خلفية الاستقبال “المهين” لأبطال الجزائر المشاركين في الألعاب البرالمبية بطوكيو.

وأنهى وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق، الأحد، مهام كل من مدير ترقية الرياضة في أوساط التربية والتكوين والرياضة للجميع وفي الأوساط المتخصصة ومدير متابعة المؤسسات والحياة الجمعوية وأخلاقيات الرياضة بالوزارة، على خلفية الحادثة التي أثارت موجة غضب وسط الجزائريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.