الرئيسية » الأخبار » استحداث نص قانوني لضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب

استحداث نص قانوني لضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب

استحداث نص قانوني لضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، باستحداث نص قانوني تتولى بموجبه وزارتا الداخلية والثقافة ضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب للجزائر.

أفاد بيان مجلس الوزارء، أن وضع النص القانوني يأتي من أجل الحفاظ على مرجعية البلاد الثقافية ومواردها المالية.

وأثار خبر استقدام مجموعة من الفنانين العرب، من أجل الترويج للسياحة في الجزائر موجة من ردود الأفعال الرافضة عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

ونقلت وسائل إعلام محلية وكذا صحفيون مهتمون بالشأن الثقافي هذا الخبر.

ونقلت ذات المصادر أن هؤلاء الفنانين سيشاركون في مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة بمشاركة وزارتي السياحة والثقافة.

وقالت المصادر إن الفنانين المنتظر حلولهم بالجزائر هم الممثل المصري محمد رمضان، والمغنية اللبنانية هيفاء وهبي، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

ونفت وزارة الثقافة والفنون في بيان لها أي علاقة لها بالمهرجان أو استضافتها للفنانين المزمع مشاركتهم في مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة.

وأكدت الوزارة أن الفنانين والمبدعين الجزائريين هم الأولى بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية.

وأوضحت الوزارة أن انشغال الوزارة، في هذا الصدد، منصبّ على مراجعة خارطة المهرجانات وإعادة ضبط التظاهرات الكبرى وفق دفتر شروط جديد، بما يُحقق الأهداف المحلية والدولية لكافة الفعاليات الثقافية والفنية التي تُقام في الجزائر.

وسجلت وزارة الثقافة والفنون بكل أسف، حسب البيان، حملة تشويه ومغالطات تقوم بها في المدة الأخيرة، “بعض الأطراف معلومة الدوافع للتحريض والتجييش عليها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.