الرئيسية » الأخبار » استيراد السيارات: وزارة الصناعة تمنح 3 رخص جديدة

استيراد السيارات: وزارة الصناعة تمنح 3 رخص جديدة

وافقت اللجنة التقنية بوزارة الصناعة، على منح ثلاث (03) رخص مؤقتة للمتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، دون أن تكشف هويتهم.

وأصدرت وزارة الصناعة بيانا جاء فيه: “في إطار مواصلة عملها لدراسة طلبات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، قامت اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المنشأة لهذا الغرض بإبداء موافقتها لمنح ثلاث (03) رخص مؤقتة جديدة ليصل العدد الإجمالي للرخص الممنوحة، إلى غاية الآن، إلى سبع (07) رخص.”

وقالت الوزارة إن منح الرخص المؤقتة جاء بعد دراسة 17 ملفا جديدا، “تضاف إلى العشر (10) ملفات التي تمت دراستها سابقا”.

وأخطرت اللجنة –حسب البيان- ثلاثة وكلاء مركبات لرفع التحفظات التي تم تسجيلها لدى دراسة ملفاتهم، كما رفضت 11 ملفا لم يستوف الشروط المنصوص عليها في دفتر الشروط المنظم لهذا النشاط، مع إمكانية تقديم أصحابها لطعون أمام لجنة الطعن المختصة وذلك في الآجال القانونية.

وأشارت إلى أن الرخص المؤقتة تسمح للمتعاملين الحاصلين عليها بمباشرة إجراءات الحصول على الاعتمادات النهائية والشروع في الاستيراد الفعلي للمركبات.

وتتواصل عملية دراسة ملفات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة إلى غاية دراسة جميع الملفات المقدر عددها بـ96 ملفا تم إيداعه على مستوى وزارة الصناعة من أصل 227 تسجيل أولي لممارسة هذا النشاط على مستوى الأرضية الرقمية المخصصة لهذا الغرض، توضح الوزارة.

وفصلت اللجنة التقنية المكلفة بدراسة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط تصنيع المركبات في ملفين (02) جديدين ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاثة (03) ملفات من أصل 18 تم إيداعها على مستوى الوزارة. وتتعلق هذه الملفات بتصنيع المركبات السياحية والنفعية، يختم البيان.

يذكر أن وزارة الصناعة، أعلنت يوم 18 جانفي 2021، توقيع رخص مؤقتة باستيراد المركبات الجديدة لأربعة وكلاء، رفضت كشف هويتهم.

وذكرت الوزارة أن الإخطار بقرارات منح الرخص يكون موجها للمعنيين فقط ولا يتم إبلاغه للعامة، لأن القانون يمنع نشر معلومات ذات طابع مهني متعلق بالخواص لأي طرف عدا المعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.