span>الأردن تشيد بمواقف الجزائر في الدفاع عن القضايا العادلة إيمان مراح

الأردن تشيد بمواقف الجزائر في الدفاع عن القضايا العادلة

أشاد رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي بمواقف الجزائر الثابتة والقوية واستبسالها في الدفاع عن القضايا العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ولفت الصفدي، خلال اللقاء الذي جمعه برئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، في عمان، إلى جهود الجزائر على جميع المستويات من أجل وقف العدوان الهمجي على غزة.

من جهته، ذكّر بوغالي بالموقف الجزائري الرافض لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى الجهود التي يقودها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لوقف العدوان الهمجي على سكان القطاع، لاسيما وأن الجزائر عضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة.

من جهة أخرى، نوّه رئيس المجلس الشعبي الوطني، بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، داعيا إلى تعزيزها على شتى المستويات بدء من شقها البرلماني، من خلال تفعيل برتوكول إطار التعاون البرلماني الموقع بين الهيئتين، كما حث على استغلال المناخ المحفز للأعمال والاستثمارات في البلدين.

بدوره تحدّث الصفدي عن “متانة روابط الأخوة التي تجمع الدولتين والشعبين والقيادتين”، لافتا إلى زيارة الملك عبد الله الثاني للجزائر شهر ديسمبر 2022 وأثنى على ما أسفرت عنه من مخرجات مهمة.

وعبّر المسؤول الأردني، عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتعاون البرلماني الذي تعزز في الآونة الأخيرة، من خلال تبادل الزيارات وتفعيل دور مجموعتي الصداقة، كما دعا إلى التعاون من أجل تفعيل الحركية الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

شاركنا رأيك