الرئيسية » الأخبار » “الأرسيدي” يعتبر مخطط عمل الحكومة “نسخة باهتة عن مخطط عمل الحكومات السابقة”

“الأرسيدي” يعتبر مخطط عمل الحكومة “نسخة باهتة عن مخطط عمل الحكومات السابقة”

"الأرسيدي" يعتبر مخطط عمل الحكومة "نسخة باهتة عن مخطط عمل الحكومات السابقة"

قال رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، محسن بلعباس، إن الجزائر تمر بأزمة سياسية وأمنية وصحية واقتصادية ومالية واجتماعية متعددة الأبعاد وعواقبها أصبحت أكثر وضوحا وضررا من أي وقت مضى.

وأشار بلعباس، خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني، إلى أزمة الأوكسجين وأزمة المياه والسيولة، وارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، معتبرا أن الحكومة ليست قادرة على حل هذه المشاكل.

وتطرق المتحدث ذاته، إلى مخطط عمل الحكومة، قائلا: “إن خطة عمل الحكومة هي نسخة باهتة عن مخطط عمل الحكومات السابقة”.

في السياق ذاته، أكد الرجل الأول على رأس “الأرسيدي” أن إجراءات التقشف المعلنة لخفض الواردات، ستضعف الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن تطبيق هذا المخطط يتطلب أموالا بالعملات الصعبة وهي “غير متوفرة”.

وعلى صعيد آخر، قال محسن بلعباس، إن مؤشرات ظروف ممارسة العمل السياسي لم تعد موجودة، وهناك تجريم للعمل السياسي في بعض الأحيان، على غرار “وضع بعض رؤساء الأحزاب في السجن.

يذكر أن نواب المجلس الشعبي الوطني صادقوا يوم أمس الخميس على مخطط عمل الحكومة، حيث صوت 318 نائبا بـ”نعم” على مخطط عمل الحكومة، فيما صوت 65 نائبا بـ”لا” من أصل 380 نائبا حضروا الجلسة.

ومن المرتقب أن يعلن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، موقفه من الانتخابات المحلية المقبلة، ويكشف مشاركته في هذه الاستحقاقات من عدمها.

للإشارة، قاطع حزب “الأرسيدي” الانتخابات التشريعية الأخيرة، واعتبر رئيس الحزب أن “التضخيم والتلاعب المفضوح لنسب المشاركة في الانتخابات التشريعية، هو الوسيلة المفضلة لانتقاء المرشحين والحفاظ على مكانة أتباع السلطة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.