الرئيسية » الأخبار » الأرسيدي يندد بالاعتقالات في الحراك ويحذر السلطة من أي انزلاق محتمل

الأرسيدي يندد بالاعتقالات في الحراك ويحذر السلطة من أي انزلاق محتمل

ندد تنظيم الشباب التقدمي لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، اليوم الثلاثاء، بالاعتقالات التي طالت مواطنين ونشطاء سياسيين وطلبة بمناسبة إحياء الذكرى الثانية للحراك الشعبي.

وأصدر الشباب التقدمي للأرسيدي بيانا جاء فيه: “تعرض الطلبة الذين خرجوا للتظاهر سلميا اليوم في الجزائر العاصمة إلى قمع شرس من قبل قوات الأمن، تكلل باعتقال عشرات المواطنين.”

وأضاف: “على الرغم من تطويق مكان نقطة انطلاق المسيرة، القمع والاعتقالات المتعددة، إلا أن الطلبة أصروا على الانطلاق بمسيرتهم، على نفس ديناميكية الثورة الشعبية، مستذكرين تطلعاتهم للعيش في جزائر حرة وديمقراطية.”

وقال التنظيم إنه يندد باعتقال المواطنين والنشطاء السياسيين بمن فيهم الطلبة ويطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين.

وحذر الشباب التقدمي للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية “السلطة القائمة من أي انزلاق محتمل في الاستعمال المفرط للعنف من قبل قوات الأمن، ويذكر بالطبيعة السلمية للمظاهرات وشرعية المطالب.”

ودعا التنظيم جميع المواطنين وجميع القوى الحية إلى مزيد من التضامن والتعبئة واليقظة، حسب ما جاء في البيان الذي نشره رئيس حزب الأرسيدي محسن بلعباس عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

عدد التعليقات: 1

  1. انت تثير الفتنة وايامك لن تطول .انت تحرض على الجيش الشعبي الجزاءري وقادته .راكم معروفين فايكن في علمك المرة القادمة الدي يحكم في مسيرات التحريض سوف يقبض عليه والعدالة في انتظاره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.