الرئيسية » الطقس » الأرصاد الجوية تحذّر من تواصل تساقط الأمطار وهبوب الرياح على 20 ولاية 

الأرصاد الجوية تحذّر من تواصل تساقط الأمطار وهبوب الرياح على 20 ولاية 

تساقط أمطار رعدية في 3 ولايات

أطلقت مصالح الأرصاد الجوية تنبيها باللون الأصفر، تُحذّر فيه من مواصلة تساقط أمطار غزيرة قد تتعدى كميتها 20ملم، وتستمر إلى غاية منتصف اليوم الأحد.

وقالت المصالح ذاتها، إن الولايات المعنية بالتنبيه هي: بجاية والبليدة والبويرة وتيزي وزو والعاصمة وجيجل وسطيف وسكيكدة وقسنطينة والمدية وبومرداس وكذا عنابة وبرج بوعريريج والطارف وميلة وقالمة.

رياح تتعدى 50كلم/سا 

نبّهت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الأحد، إلى استمرار هبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 50 كلم/سا، وعلو أمواج يصل إلى 4 أمتار إلى غاية الساعة الـ6 من مساء اليوم.

وأفادت المصالح نفسها، أن السواحل المعنية بالتنبيه هي: بوهارون والجزائر العاصمة ودلس وأزفون وبجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والقالة.

وفي السياق ذاته، وجّهت مصالح الأرصاد الجوية، تنبيها بحريا آخرا، بهبوب رياح قوية بسرعة تصل إلى 50 كلم/سا وعلو أمواج يصل إلى 4 أمتار، بداية من الساعة السادسة مساء اليوم الأحد، لتستّمر إلى فجر يوم غد الاثنين.

وفيما يخص السواحل المعنية حسب ما أوردته مصالح الأرصاد الجوي فهي: تنس ومستغانم وأرزيو ووهران وبني صاف والغزوات ومرسى بن مهيدي.

الخسائر

أعلنت الحماية المدنية اليوم الأحد، تسجيلها خسائر مادية جراء التقلبات الجوية في بعض ولايات الوطن.

وخلّفت التقلبات الجوية -حسب البيان- انهيار جدار منزل بحي سيدي يحيى ببلدية تيجلابين في ولاية بومرداس، دون تسجيل خسائر بشرية، كما تم تسجيل صعوبة في المرور بالطريق الوطني رقم 5 الرابط بين الثنية وتيزي وزو بسبب تجمع كميات كبيرة من المياه،

ويضيف البيان ذاته، أن الحماية المدنية تدخّلت لامتصاص مياه الأمطار بداخل منزل بقرية تيزي بوعمان في ولاية تيزي وزو، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

كما تم التدخّل، في بلدية تادمايت لامتصاص مياه أمطار بداخل مركز صحي بوسط المدينة، دون تسجيل خسائر في الولاية نفسها.

أما في العاصمة فتسبّبت التقلبات الجوية في سقوط شجرة على أسلاك كهربائية في بلدية حيدرة، دون تسجيل خسائر بشرية.

 

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.