span>“الأرندي” يدعو الرئيس تبون إلى الترشح لرئاسيات 2024 إيمان مراح

“الأرندي” يدعو الرئيس تبون إلى الترشح لرئاسيات 2024

دعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وعبّر الأمين العام للحزب، مصطفى ياحي، عن دعم “الأرندي” للتوجه الاجتماعي للسياسة المنتهجة من طرف الرئيس تبون “والتي تهدف إلى حماية الطبقات الهشة من المجتمع وضمان العيش الكريم للمواطن من خلال الحفاظ على قدرته الشرائية”.

ويأتي هذا الدعم، إدراكا من الحزب بأنّ “راحة وطمأنينة المواطن تصب في تقوية اللحمة الوطنية والاستقرار الوطني وتفويت الفرصة على الحاقدين والمتربصين بأمننا واستقرارنا ووحدتنا، وفق ما أكد ياحي.

في هذا الصدد، أكد الأمين العام أيضا دعم “الأرندي” لتوجه الرئيس “الهادف إلى بناء اقتصاد وطني منتج للثروة بعيدا عن التبعية للمحروقات ومرتكزا على خلق بيئة ملائمة للفعل الاستثماري، وذلك من خلال محاربة البيروقراطية والفساد والتردد في اتخاذ القرار وغيرها من الشوائب التي تكبح عملية النمو والتطور”.

بدوره، كان حزب جبهة المستقبل قد دعا أيضا الرئيس تبون إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بحكم ما تقتضيه المصالح العليا للبلاد، “ولمواصلة مسار الإصلاحات التي باشرها لبناء الجزائر الجديدة بعيدا عن كل التجاذبات السياسية”.

ودعا حزب جبهة التحرير الوطني أيضا، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للترشح إلى عهدة ثانية، “وذلك تقديرا للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر تحت قيادته واستكمالا لمسيرة الإصلاح والتنمية”.

وكان الأمين العام لـ “الأفلان” عبد الكريم بن مبارك، قد أكد في تصريحات سابقة أنّ “الجزائر استطاعت بفضل خياراتها الرشيدة استعادة استقرارها في ظل سياق إقليمي ودولي يزداد تعقيدا وتشابكا”.

شاركنا رأيك