span>“الأرندي” يدعو للالتفاف حول مرشح إجماع للرئاسيات المقبلة أميرة خاتو

“الأرندي” يدعو للالتفاف حول مرشح إجماع للرئاسيات المقبلة

طرح حزب التجمع الوطني الديمقراطي، (الأرندي)، فكرة دعم مرشح إجماع في الرئاسيات المقبلة.

وأكد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حرصه على مواصلة جهوده لتجنيد وتعبئة قواعده النضالية للمساهمة في إنجاح الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأبرز الحزب أنه سيعمل على تحسيس الهيئة الناخبة بضرورة التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع واختيار مرشحها بكل ديمقراطية وشفافية.

ولفت “الأرندي”، في بيان إلى أنه سيتخندق مع القوى الوطنية الداعمة للمواقف السيادية للدولة والملتفة حول مؤسساتها الدستورية.

ويرى الحزب، أن الرئاسيات المقبلة تستدعي من الجميع التحلي باليقظة العالية وتغليب المصلحة الوطنية.

فيما دعا التجمع الوطني الديموقراطي، الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني، إلى توسيع التشاور للالتفاف حول مرشح إجماع للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد الحزب الجزائري التزامه بأن يكون قوة داعمة لإنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي من خلال القرارات التي سيفصل فيها المجلس الوطني للحزب في دورته المقبلة.

ودعا كافة مناضليه، إلى مواصلة الجهود التي باشروها في الميدان من أجل تحقيق هذه الغاية طبقا لتوجيهات القيادة الوطنية للحزب.

وعلى صعيد آخر، أعرب البيان عن ارتياحه لقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الرامية إلى تعزيز القدرة الشرائية للمواطن، والمتمثلة في الزيادات المتوالية في الأجور ومعاشات المتقاعدين، ومراجعة القوانين الأساسية لمختلف فئات الموظفين، إلى جانب المشاريع التنموية الواعدة في المجال الزراعي والصناعي والتجاري والمنجمي والبنية التحتية.

كما ثمّن “الأرندي”، التنسيق ما بين المؤسسات الدستورية، التي حسب قوله “بعث على الارتياح والطمأنينة في نفوس الجزائريين ويغذي روح الأمل، ويثبت أنّ الجزائر دولة مؤسسات”.

شاركنا رأيك