الرئيسية » الأخبار » الأرندي يقترح تعديلات على قانون الانتخابات يعتبرها من صلب الحراك

الأرندي يقترح تعديلات على قانون الانتخابات يعتبرها من صلب الحراك

كشف الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن الأرندي سيرفع تقريرا يتضمن مقترحا لتعديل 13 مادة وإضافة توضيحات على مواد أخرى بهدف إثراء مسودة المشروع التمهيدي للقانون العضوي للانتخابات المطروح للنقاش.

وأوضح زيتوني خلال إشرافه على اجتماع أعضاء المكتب الوطني لاستعراض حصيلة عمل اللجنة القانونية المكلفة بدراسة وإعداد حصيلة مقترحات الحزب، أن الصيغة النهائية للتقرير سيتم تسليمها في الآجال المحددة كمساهمة من الحزب في إثراء النقاش الوطني بخصوص مسودة المشروع التمهيدي للقانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

وأضاف مسؤول الأرندي أنه من خلال هذه المقترحات ذات الطابع السياسي والتقني، يتطلع الحزب إلى تجسيد حياة سياسية جديدة وفق ممارسات أخلاقية تعبر فيها المؤسسة المنتخبة عن الإرادة الشعبية الفعلية وتحفظ فيها مكانة المؤسسات الحزبية باعتبارها محور العملية الديمقراطية والانتخابية.

وقال إن الحزب يطمح من خلال مقترحاته إلى تحقيق نزاهة العملية الانتخابية ومحاربة المال الفاسد وشراء الذمم وتوسيع حظوظ المرأة في المجالس المنتخبة.

وأكد المتحدث في الشأن ذاته أن مقترحات التجمع تستند إلى الإرادة الشعبية المكرسة التي نادى بها الحراك الشعبي وذلك بغرض تحقيق أكبر قدر من الشفافية والمصداقية للعمليات الانتخابية والفاعلية للمجالس المنتخبة.

وأشار زيتوني إلى أن تحصين العملية الانتخابية بضمانات إضافية تتمثل في تعزيز صلاحيات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات من شأنه توفير فرص تنافسية أكبر للمترشحين، مؤكدا أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لا بد أن تتمتع بالاستقلالية والحياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.