span>الأسباب الحقيقية لاستبعاد الحكم بكاري غاساما وائل بن أحمد

الأسباب الحقيقية لاستبعاد الحكم بكاري غاساما

استبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الغامبي بكاري غاساما من بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين والتي ستحتضنها الجزائر في شهر جانفي القادم.

ومع كثرة الحديث عن معاقبة “الكاف” للحكم بكاري غاساما بسبب أخطائه التحكيمية في المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون، كشفت مصادر أخرى أن استبعاد غاساما عن بطولة الجزائر يرجع لأسباب أخرى.

وكشف موقع “ماراكانا فوت”، أن الحكم بكاري غاساما أعفي من بطولة “الشأن” في الجزائر بسبب مشاركته في نهائيات كأس العالم شهر نوفمبر القادم في قطر.

وأوضحت مصادر أخرى أن عدم مشاركة الحكم الغامبي في “شان” الجزائر، راجع لمخاوف من ردة فعل الجمهور الجزائري بعد حادثة مباراة الكاميرون، والتي يرى فيها الجزائريون أن غاساما هو المتسبب رقم واحد في حرمان محاربي الصحراء من التواجد في مونديال قطر 2022.

وردّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على الخطوة التي اتخذها الاتحاد الإفريقي بمعاقبة الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي كان أحد الأسباب في إقصاء الجزائر من التاهل لكأس العالم قطر 2022.

وحسب ما نقل موقع المرمى، فقد قال رئيس “الفاف” جهيد زفيزف إنه: “بعدما طرحنا مشكل التحكيم في إفريقيا لرئيس الكاف باتريس موتسيبي، قرر إعادة هيكلة سلك التحكيم، وما وعدنا به بدأ يتجسد على أرض الواقع”، في إشارة إلى استبعاد الحكم الغامبي بكاري غاسما من منافسات إفريقية مهمة.

وأوضح جهيد زفيزف أنه من برنامجه أن تكون الجزائر فعالة داخل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسوف تنطلق بصفحة جديدة مع “الكاف” مبنية على الاحترام بين الطرفين، حسب موقع المرمى.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك