الأفافاس يعلن موقفه من الانتخابات المحلية الجزئية القادمة
span>“الأفافاس” يحسم موقفه من انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة عبد الحميد خميسي

“الأفافاس” يحسم موقفه من انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم الجمعة، المشاركة في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة، المقرر إجراؤها في 5 فيفري المقبل.

ودعت قيادة “الأفافاس” في بيان لها، “الهياكل الوطنية والمحلية للحزب وكل المناضلين على العمل لإنجاح هذه المشاركة وتحقيق أهدافها”.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأكدت التشكيلة السياسية اعتماد انتخابات حزبية تمهيدية بدور واحد خلال يوم انتخابي يمتد من الساعة الـ 10 صباحا إلى غاية الساعة الـ 14 بعد الزوال لاختيار مترشح الحزب على مستوى كل ولاية، وذلك يومي الجمعة أو السبت على أقصى تقدير.

وأوضح حزب “الدا حسين” أن مرشح الحزب سيكون الفائز بأكبر عدد من الأصوات، مشيرا إلى أنه في حالة تعادل الأصوات يعد المترشح الأصغر سنا هو الفائز.

وطالب الحزب منسقي اللجان الإدارية الفيدرالية إلى العمل على إبلاغ كل المنتخبين المحليين على مستواهم بفحوى هذا القرار، وكذا إبلاغ كل المنتخبين المحليين أن استلام طلبات الترشح يكون على مستوى الفيدراليات.

وكانت جبهة القوى الاشتراكية قد أبدت رضاها عن النتائج المحققة في الانتخابات المحلية والولائية الأخيرة.

وقالت في بيان سابق: ” المشاركة كانت ناجحة على أكثر من صعيد، وبلغت أهدافها إلى حد بعيد، وحققت العديد من المكاسب”.

وبلغة الأرقام، أكد أول حزب سياسي معارض في الجزائر المستقلة حصوله على 47 مجلسا بلديا بالأغلبية المطلقة، و65 آخر بالأغلبية النسبية.

وأعلن “الأفافاس” تصدره ترتيب عدد المقاعد المحصلة في مجلسين ولائيين، لافتا إلى أن أرقامه ارتفعت مقارنة بالمحليات السابقة.

شاركنا رأيك