الرئيسية » الأخبار » الأفافاس يطالب بالتحقيق في أسباب ندرة الأوكسجين

الأفافاس يطالب بالتحقيق في أسباب ندرة الأوكسجين

الأفافاس يفصل رسميا في قرار المشاركة في الانتخبات المحلية القادمة

طالب حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم السبت، السلطات بفتح تحقيق معمق حول أسباب ندرة مادة الأوكسجين الطبي، و”التماطل في توزيعه” على المراكز الاستشفائية.

ودعا الحزب، في بيان، نشر على صفحته الرسمية عبر فيسبوك، إلى فتح جسور جوية مع الدول المصدرة للأوكسجين والمسلزمات الطبية، وتسهيل عمليات اقتنائها وتوصيلها، ورفع كل القيود البيروقراطية عن العملية.

كما دعا أول حزب معارض في الجزائر لإنهاء ما أسمته “التخلص من هيمنة الاحتكار على المواد الأولية والحساسة”.

وطالب الأفافاس السلطات بتحمل مسؤولياتها كاملة واللجوء لمخطط إستعجالي لتوفير وتوزيع مادة الأوكسجين الصحي وتوفير الإمكانيات الضرورية للانعاش والتكفل بالأعداد المتزايدة للمرضى، مع ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للحد من إنتشار هذا الوباء والوقاية منه.

ومن ضمن مطالب الحزب الأخرى، تحقيق لامركزية السلطات وتوزيع الصلاحيات و تسهيل الولوج إلى الموارد دون قيد أو بيروقراطية.

وشددت التشكيلة السياسية على ضرورة الإسراع في عملية التلقيح ومضاعفة الحملات التحسيسية والتوعوية لمجابهة وباء كورونا، لتدارك ما وصفته “الخلل الاتصالي العميق”.

وجاء في البيان: “إن التسيير الكارثي لهذه الأزمة رفع الستار عن فشل وإفلاس منظومة حكم بأكملها وعن غياب تام لأي نظرة إستشرافية واستراتيجية لتسسير شؤون الدولة”.

وختم البيان: “الشعب الجزائري الذي يصنع الملاحم حال الأزمات والمحن ويعطي أحسن الدروس في التضامن والمسؤولية خلالها، لجدير بنظام يلبي تطلعاته ويسمح له بالمشاركة في تسيير يومياته ويحفظ له حقوقه لاسيما الأصيلة والمشروعة منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.