الرئيسية » الأخبار » الأفافاس يعلن اليوم موقفه تجاه الانتخابات التشريعية القادمة

الأفافاس يعلن اليوم موقفه تجاه الانتخابات التشريعية القادمة

الأفافاس يقرر مقاطعة الانتخابات التشريعية

يعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم السبت، موقفه تجاه الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل، في ختام أشغال الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني.

وقال عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلعسل، اليوم السبت، ان الموقف الذي سيتخذه الحزب من الانتخابات التشريعية القادمة، يجب أن يصب في مصلحة “الدولة الوطنية ووحدة البلاد”.

وقال بلعسل في افتتاح الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للأفافاس إن “قرارنا اليوم، ينبغي أن يكون عملا سياسيا قوميا ومسؤولا يهدف إلى الحفاظ على الدولة الوطنية والوحدة الوطنية”.

وأكد أن قرار المشاركة أو المقاطعة للانتخابات المقبلة “يجب أن يمليه الحرص ليس فقط على المحافظة على الحزب وإنما على البلاد بشكل خاص”.

وشدد بلعسل في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن الحزب يعي الرهانات التي تواجهها الجزائر، والوضع الجديد في البلاد يفرض علينا كحزب ديمقراطي معارض استغلال هذه الفرصة التاريخية من أجل تبني ديناميكية سياسية، تجعل من مسار التغيير السياسي الديمقراطي مسارا لا رجعة فيه”.

وكان الأمين الأول، لجبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، صرح أمس الجمعة أن الانتخابات التشريعية القادمة “لا تشكل عقبة” في طريق البحث عن حل سياسي شامل وديمقراطي، مؤكدا أن أولوية الحزب هي “الحفاظ على الدولة الوطنية وتقويتها”.

وطالب الأفافاس “بإرساء حوار حقيقي شامل لبناء إجماع وطني حول مشروع سياسي، واقتصادي واجتماعي يضع بلادنا في مصاف الأمم المتقدمة والمزدهرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.