الرئيسية » الأخبار » الأفافاس يفصل رسميا في قرار خوض الانتخابات المحلية القادمة

الأفافاس يفصل رسميا في قرار خوض الانتخابات المحلية القادمة

الأفافاس يفصل رسميا في قرار المشاركة في الانتخبات المحلية القادمة

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس)، اليوم الجمعة، مشاركته في الانتخابات المحلية المقررة شهر نوفمبر القادم.

وجاء في بيان مقتضب للحزب: “المجلس الوطني للأفافاس يصادق بالإجماع على خيار المشاركة في الانتخابات المحلية المسبقة المقرر إجراؤها في 27 نوفمبر القادم.”

وعقد حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم الجمعة، جلسة استثنائية للمجلس الوطني، للفصل في قرار المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة ومناقشة الوضع العام في البلاد.

وأكد الحزب أن الانتخابات المحلية قد تكون بمثابة فرصة قيمة لنيل مجال أوسع على المستوى المحلي وفي المجالس الولائية والبلدية، من أجل “منع عملاء السلطة ورجال الأعمال المتلاعبين بالأموال العامة والمغامرين من نسف  الفضاء الديمقراطي الوحيد المتاح للأوساط الشعبية”.

وتطمح جبهة القوى الاشتراكية إلى جعل عهداتها الانتخابية وسياساتها وبرامجها الإدارية، نماذجا للحكم الرشيد والكفاءة والمصداقية والنزاهة الأخلاقية والفكرية، حسب ما جاء في بيان للأفافاس.

وكان حزب جبهة القوى الاشتراكية قاطع الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة من بينها الانتخابات الرئاسية التي أجريت في ديسمبر 2019 والاستفتاء على الدستور في نوفمبر2020، وكذلك الانتخابات التشريعية الأخيرة التي جرت في شهر جوان الماضي.

ويأتي قرار مشاركة “الأفافاس” في المحليات القادمة، بعد يومين من إعلان حزب العمال الذي ترأسه لويزة حنون، في بيان أن لجنته المركزية “قرّرت طبقا لتقاليد الحزب الشروع في العملية القانونية المتعلقة بالتحضير المادي للانتخابات“.

 وقالت حنون إن المشاركة في الانتخابات المحلية “مسألة تكتيكية لا تمس بمبادئ الحزب، باستقلاليته تجاه النظام ومنظومة الحكم والسلطة القائمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.