الرئيسية » الأخبار » الأفافاس يقرر مقاطعة الانتخابات التشريعية.. تعرف على أسباب القرار

الأفافاس يقرر مقاطعة الانتخابات التشريعية.. تعرف على أسباب القرار

الأفافاس يقرر مقاطعة الانتخابات التشريعية

قرر حزب جبهة القوى الاشتراكية، اليوم السبت، مقاطعة الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل.

جاء ذلك في ختام أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي جرت بالمركز الدولي للشباب بسيدي فرج في الجزائر العاصمة.

وقال يوسف أوشيش، الأمين الأول للحزب، في تعليقه على القرار: “لا يمكننا المشاركة في انتخابات حرة ونزيهة تعبر صراحة عن طموحات وآمال الجزائريات والجزائريين، في بناء دولة ديمقراطية ودولة الحق والقانون، لأننا في مناخ يتسم بالتوتر والاعتقالات والتضييق على الناشطين”.

وأضاف: “نحن نادينا قبل إجراء أي انتخابات بضرورة مباشرة حوار سياسي شامل مع جميع مكونات المجتمع للخروج بخارطة طريق يعتمدها الجميع”.

ودعا السكرتير الأول للأفافاس إلى فتح المجال السياسي والإعلامي أمام جميع القوى الوطنية من أجل التعبير عن آرائها بكل حرية وإلغاء المتابعات القضائية ضد النشطاء وإطلاق سراح المعتقلين.

وأوضح أنه “لا يمكن الفرض على الطبقة السياسية أجندة سياسية دون استشارتها، كما لا يمكن الفرض على الشعب الجزائري أجندة سياسية أو انتخابية دون استشارته”.

وأكد الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، أن تنظيم الانتخابات في الظرف الحالي “لا يمكن أن تكون حلا للأزمة”.

وأصبح “الأفافاس” رابع حزب سياسي في البلاد يعلن مقاطعة الانتخابات التشريعية القادمة بعد كل من حزب العمال، والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية “الأرسيدي”، والاتحاد من أجل التغيير والرقي الذي ترأسه المحامية زبيدة عسول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.