الرئيسية » الأخبار » الأفلان يرجّح كفة تبون

الأفلان يرجّح كفة تبون

نواب "الأفلان" يتبرعون بأجورهم لشراء أجهزة تكثيف الأوكسجين

رجّح الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني علي صديقي، كفة المترشح الحر عبد المجيد تبون على بقية المترشحين الأربعة للانتخابات الرئاسية، موضحا أن الأفلان لم يقص أحد لحد الآن.

وقال صديقي مساء اليوم الأربعاء في تصريح للصحافة عقب اجتماعه مع نواب الحزب بالغرفتين إن المفاضلة بين المترشحين ستكون على أساس برامجهم الانتخابية.

وكشف أن الجلسة مفتوحة للمكتب السياسي للحزب منذ أكثر من شهر تتابع برامج المترشحين، مؤكدا أن جبهة التحرير ستلتزم بثوابتها وطموحها.

وقال إن الافلان يراد لها أن تكون “العملاق النائم ونحن نريدها عملاقا يقظا”، مؤكدا أن الحزب مع الانتخابات التي تجرى في وقتها المحدد، رافضا المراحل الانتقالية لما فيها من مخاطر تهدد استقرار البلاد -وفق صديقي-.

ورفض المتحدث ذاته مقارنة الجزائر بتجربتي تشيلي وإسبانيا حيث لجأتا إلى المراحل الانتقالية، قائلا: “الجزائر أكثر عراقة من هذه الدول، نحن لدينا أصول وهذه دول ناشئة أُمليت عليها لغة وفكر، نحن نملك لغة وفكر ولدينا ثورة نستمد منها الحياة والبرنامج”.

ومن جهة أخرى أشار الأمين العام بالنيابة للأفلان إلى أن نواب حزبه في المجلس الشعبي الوطني ناقشوا مشاريع القوانين التي قدمتها الحكومة بكل حرية وعدّلوا منها ما يجب تعديله، وهم راضون بها.

وكشف ذات المتحدث أن نواب الأفلان سيصادقون غدا الخميس على مشاريع القوانين الأربعة التي جاءت بها الحكومة، وهي مشروع قانون المالية والمحروقات والمستخدمين العسكريين والإجراءات الجزائية.

الوسوم: