الأخبار

الأمم المتحدة تعلّق على أحداث الكركرات بالصحراء الغربية

الأمم المتحدة تعلّق على أحداث الكركرات بالصحراء الغربية
أوراس في awras on Google News

أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، أونطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، قلقه البالغ من العواقب التي ستترتب عن التطورات التي تشهدها منطقة الكركرات في الجنوب الغربي للصحراء الغربية.

جاء ذلك إثر العدوان العسكري المغربي على المدنيين الصحراويين الذين يتظاهرون منذ 21 أكتوبر سلميا للتنديد بضرورة غلق الثغرة غير القانونية التي أحدثها المغرب في الجدار العسكري الفاصل.

وشدّد غوتيريش على مواصلة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) مهامها في المنطقة، حسب بيان للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة التزامه ببذل قصارى جهده لتلافي انهيار وقف إطلاق النار الساري المفعول منذ 6 سبتمبر 1991، كما جدد عزمه على بذل كل ما في وسعه لإزالة جميع العقبات التي تعترض استئناف العملية السياسية.

وأعرب غوتيريش عن أسفه لفشل مجهودات الأمم المتحدة خلال الأيام الماضية لتجنب التصعيد في المنطقة منزوعة السلاح، وحذرت مرارا من انتهاكات وقف إطلاق النار والعواقب الوخيمة لأي تغييرات في الوضع الراهن.

وجدد البيان التأكيد على التزام بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو)، بمواصلة تنفيذ ولايتها في المنطقة، حيث دعا الأمين العام الأطراف إلى توفير حرية الحركة الكاملة للبعثة وفقا لولايتها.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
79,110
+1,085
وفيات
2,352
+23
شفاء
51,334
نشطة
25,424
آخر تحديث:27/11/2020 - 00:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا