الرئيسية » الأخبار » الأمن الوطني يكشف تفاصيل تفكيك شبكة إجرامية “دولية” بولاية جنوبية

الأمن الوطني يكشف تفاصيل تفكيك شبكة إجرامية “دولية” بولاية جنوبية

الأمن الوطني يكشف تفاصيل تفكيك شبكة إجرامية "دولية" بولاية جنوبية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن ولاية بشار،ض من تفكيك شبكة إجرامية دولية مختصة في ترويج المخدرات عبر الحدود الغربية للجزائر.

وحجزت المصالح ذاتها، 118 كيلو غرام من الكيف المعالج، حسبما أفادت به “الإذاعة الوطنية”.

وقادت المصالح الأمنية بالتنسيق مع المصلحة المختصة في القطاع العسكري العملياتي بالناحية العسكرية الثالثة عملية بالغة الأهمية، استنادا على معلومات تفيد بإدخال كمية “هامة”من المخدرات من الحدود الغربية إلى ولاية بشار ومحاولة تسويقها في ولايات الشمال.

وكللت العملية بالنجاح، بفضل وضع جهاز مراقبة وبحث من قبل الشرطة الجزائرية تحت إشراف العدالة، مما سمح بتحديد هوية وتوقيف عناصر هذه الشبكة الإجرامية بمنطقة بني ونيف الحدودية الواقعة شمال ولاية بشار، واكتشاف ومصادرة كميات من المخدرات.

وتمكنت مصالح الأمن من حجز سيارة سياحية يستعملها أفراد الشبكة في أنشطتهم الإجرامية المتمثلة في الترويج للمخدرات وإدخالها عبر الحدود الغربية.

للإشارة، أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بشار بوضع الموقوفين رهن الحبس المؤقت، بتهمة الحيازة غير الشرعية للمخدرات بهدف المتاجرة والعرض والنقل والتخزين والبيع غير الشرعي لها في إطار عصابة إجرامية، وتهديد الأمن والاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

يذكر أن الجيش الشعبي الوطني تمكن بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بحر الأسبوع الماضي، من إحباط محاولة إدخال كميات 12قنطارا و63 كيلوغرام من الكيف المعالج، و500 غرام من الكوكايين عبر الحدود مع المغرب، وإلقاء القبض على 15 تاجر مخدرات، وحجز 19471 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة بمختلف النواحي العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.