الرئيسية » الأخبار » الأمين العام لجامعة الدول العربية غدا في الجزائر ومساعي للتوسط بين الجزائر والمغرب

الأمين العام لجامعة الدول العربية غدا في الجزائر ومساعي للتوسط بين الجزائر والمغرب

الأمين العام لجامعة الدول العربية غدا في الجزائر ومساعي للتوسط بين الجزائر والمغرب

كشفت جريدة الشروق المصرية، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط سيقوم بزيارة إلى الجزائر، غدا الأحد، للمشاركة في اجتماع لدول الجوار الليبي بمشاركة وزراء خارجية مصر وتونس وليبيا والسودان وتشاد والنيجر إلى جانب الدولة المضيفة الجزائر وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في إطار الجهود المبذولة لإيجاد حل للأزمة الليبية.

ويعد اجتماع دول الجوار هو الثاني الذي تستضيفه الجزائر هذا العام. وكان الاجتماع الأول قد عقد في الثاني والعشرين من شهر جانفي الماضي.

وتوقع مصدر دبلوماسي عربي في القاهرة في تصريحات لـ”الشروق”، أن يقوم أبو الغيط بمحاولة حثيثة لرأب الصدع بين الجزائر والمغرب بعد إعلان قطع العلاقات بين البلدين، وذلك قبيل انعقاد الدورة الجديدة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية يومي 7 و8 سبتمبر القادم إلى جانب زيادة العراقيل أمام انعقاد القمة العربية المؤجلة من العام الماضي والتي من المقرر أن تستضيفها الجزائر.

وأعرب أبو الغيط، في وقت سابق، عن أسفه البالغ حيال ما آلت إليه العلاقات بين الجزائر والمغرب، عقب إعلان الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، داعيا البلدين إلى ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد.

وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة في بيان صادر عن الجامعة العربية بأن الجزائر والمغرب، بلدان رئيسيان في منظومة العمل العربي المشترك، وأن الأمل لا يزال معقودا على استعادة الحد الأدنى من العلاقات، بما يحافظ على استقرارهما ومصالحهما واستقرار المنطقة.

عدد التعليقات: (2)

  1. عمار بن بلقاسم

    ارجو ان تصلحو بين الشقيقين المغرب و الجزائر ولا تدعو بدعوى الجاهلية فالصلح خير وادعو الى الاعتصام بحبل الله ونبذ التفرق فنحن احوج في هذا الزمان ان نحييا روح التاخي وزيادة ربط العلاقات التي تفيد الوطن والمجتمع وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.