span>الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها قاريا عبد الخالق مهاجي

الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها قاريا

تعرفت الأندية الجزائرية على منافسيها، في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكأس، تحسبا للموسم الكوري المقبل 2025/20245، بعدما سحبت مراسم القرعة أمسية اليوم الخميس بالقاهرة.

وتعد الأندية الجزائرية الأربعة، مولودية الجزائر بطل الدوري ووصيفه فريق شباب بلوزداد ونادي شبيبة القبائل وفريق شباب قسنطينة، في الفرق المعنية بخوض منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف.

وسيواجه نادي مولودية الجزائر منافسه واتانغا الليبيري، لحساب الدور التمهيدي الأول من منافسة دوري أبطال إفريقيا، فيما سيقابل فريق شباب بلوزداد نظيره ليوباردز من الكونغو برازافيل.

وتعلب مواجهتي ذهاب الدور التمهيدي من الـ18 والـ18 أوت المقبل، فيما تجرى مواجهتي العودة بالجزائر ما بين 23 و25 من الشهر ذاته، لكلا الفرقين الجزائريين.

وفي حال تأهل نادي “العميد” سيواجه في الدوري التمهيدي الثاني المتأهل من “بسي” التشادي ومنافسه الاتحاد المنستيري التونسي.

أما في إذا بلغ نادي شباب بلوزداد الدور ذاته، فسيلاقي الفائز من مواجهتي نادي الجمارك البوركينابي وفريق القطن البينيني.

ومن المقرر أن يلعب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من منافسة دوري أبطال إفريقيا، ما بين 13 و15 سبتمبر 2024، على أن تجرى إياب الدور ذاته ما بين 20 و22 من الشهر نفسه، لبلوغ دور المجموعات.

وعن مراسم قرعة منافسة كأس الكاف، سيلاقي نادي شباب قسنطينة منافسه نادي الشرطة الرواندي، فيما أعفي فريق اتحاد العاصمة من خوض مواجهتي الدور التمهيدي.

وتعلب مواجهتي الدور السالف ذكره، ما بين 16 و18 أوت المقبل، على أن ينظم إياب الدور ذاته، ما بين 23 و25 من الشهر نفسه.

وفي حال تأهل نادي شباب قسنطينة سيلاقي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني، خلال فترة ما بين 13 و15 سبتمبر المقبل، الفائز ما بين نساتريمان الغاني ومنافسه إبلكت سبور التشادي.

وتلعب مواجهات إياب الدور التمهدي الثاني لمنافسة كأس الكاف ما بين 20 و22 سبتمبر 2024، حيث سيكون نادي اتحاد العاصمة معنيا بخوض مواجهتي الدور ذاته.

ويلاقي فريق اتحاد العاصمة في التواريخ السالف ذكرها لحساب الدور التمهيدي الثاني، الفائز ما بين نادي جاموس من جنوب السودان ومنافسه المعلب التونسي اللذان سيتواجهان في الدور التمهيدي الأول.

وتسعة الأندية الجزائرية الأربعة لتشريف ألوان الراية الجزائرية في المنافستين الإفريقية، متسلحة في ذلك بطموح العودة إلى منصات التتويج.

شاركنا رأيك