الرئيسية » رياضة » الأندية الجزائرية تتعرف مُجددا على منافسيها في دوري الأبطال وكأس الـ”كاف”

الأندية الجزائرية تتعرف مُجددا على منافسيها في دوري الأبطال وكأس الـ”كاف”

الأندية الجزائرية تتعرف مُجددا على منافسيها في دوري الأبطال وكأس الـ"كاف"

تعرفت الأندية الجزائرية لكرة القدم، أمسية اليوم الجمعة، على منافسيها في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأسفرت قرعة أدوار خروج المغلوب عن مواجهات نارية تنتظر الأندية الجزائرية، سواء في منافسة دوري أبطال إفريقيا أو منافسة كأس الـ”كاف”.

وتنتظر حامل لقب الدوري الجزائري الموسم الماضي، نادي شباب بلوزداد، موقعة نارية في الدور ربع النهائي من منافسة “التشامبيونز ليغ” الإفريقية، عندما يصطدم بخصمه الكبير نادي الترجي الرياضي التونسي، في واحدة من ديربيات الكرة المغاربية.

وفي حال تمكن نادي شباب بلوزداد من اجتياز عقبة جاره التونسي، في مجموع نتيجتي الذهاب والإياب، فإنه سيُلاقي في محطة نصف النهائي، الفائز من مواجهة ماميلودي صانداونز ونادي الأهلي المصري، كبير تتويجات القارة السمراء، وحامل لقب النسخة الماضية.

وسيكون نادي مولودية الجزائر، ثاني الأندية الجزائرية تأهلا إلى دور خروج المغلوب، من المنافسة القارية، على موعد مع مباراة قوية بطابع ديربي مغاربي، عندما يصطدم بجاره المغربي الوداد البيضاوي.

وسيلاقي “العميد” ضمن محطة المربع الذهبي، الفائز من مباراة كايزر شيفز الجنوب إفريقي وخصمه فريق سيمبا التنزاني، في حال عبر بسلام أشبال نغيز موقعة الوداد البيضاوي.

وستُجرى مباريات الذهاب ما بين 14 و15 ماي المقبل، على أن يكون يومي 21 و22 تاريخين لإقامة مباريات إياب الدور ربع النهائي من المنافسة القارية.

وستقام مواجهات ذهاب المربع الذهبي يومي 18 و19 جوان المقبل، فيما ستجرى مبارتا الإياب يومي 25 و26 من الشهر ذاته، على تكون المباراة النهائية يوم الـ17 جويلية المقبل.

الشبيبة تحاول استعادة أمجاد الأندية الجزائرية

بقي نادي شبيبة القبائل لوحده رافعا لراية الأندية الجزائرية المشاركة في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الخروج المر لنادي وفاق سطيف، سهر الأربعاء الماضي، من دور المجموعات.

ولن تكون طريق نادي شبيبة القبائل نحو بلوغ النهائي مفروشة بالورود، خاصة بعدما أوقعته القرعة مع نادي الصفاقسي التونسي، في مباراة بطابع ديربي، من المؤكد أنه سيحمل الكثير من الإثارة نظرا لطبيعته، ضمن الدور ربع النهائي.

وستلعب موقعة الذهاب بين شبيبة القبائل وجاره الصفاقسي، في تونس بتاريخ 16 ماي القادم، وهو ما من شأنه أن يُشكل أفضلية لنادي “الشبيبة” في مباراة الإياب، التي ستُلعب يوم 23 من الشهر ذاته، بملعب الفاتح نوفمبر بمدينة تيزي وزو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.