الرئيسية » رياضة » الأندية الجزائرية تشهد ترتيبا عالميا مُخيبا لا يعكس تاريخ الكرة الجزائرية.. إليك التفاصيل

الأندية الجزائرية تشهد ترتيبا عالميا مُخيبا لا يعكس تاريخ الكرة الجزائرية.. إليك التفاصيل

الأندية الجزائرية تشهد ترتيبا عالميا مُخيبا لا يعكس تاريخ الكرة الجزائرية.. إليك التفاصيل

شهد ترتيب الأندية الجزائرية لكرة القدم، ترتيبا مخيبا لأمال أنصارها، ولا يعكس تاريخ الساحرة المستدرة في الجزائر، بعد تخلّفها وتراجعها كثيرا، مقارنة بنظيرتها المغاربية والإفريقية.

وبحسب تصنيف لموقع “تادا بارز”، فإن الأندية الجزائرية، لم تقدر حتى على دخول نادي الـ300 أحسن فريق في العالم، ضمن تصنيف شمل 2652 ناديا، ما يعكس التراجع الرهيب لمستوى الفرق المحلية قاريا وعالميا.

وجاء نادي وفاق سطيف على رأس قائمة الأندية الجزائرية، باحتلاله المركز الـ350 عالميا، برصيد 1476 نقطة، وتخلّف كثيرا عن فرق المُقدمة في القارة السمراء، باكتفائه بالمركز الـ16 إفريقيا.

ورغم تراجع الأندية الجزائرية الرهيب بحكم الأرقام والإحصائيات، إلا أن نادي شبيبة الساورة صنع الحدث، بين فرق الدوري الجزائري لكرة القدم، بافتكاكه المرتبة الـ517 عالميا، ما يعني أنه صُنف ثاني أفضل نادي جزائري، مُتفوقا على أعرق الأندية الجزائرية.

وجمع نادي شبيبة الساورة 1428 نقطة في رصيده ضمن تصنيف الموقع ذاته، ليكون في المركز الـ29 إفريقيا، وهو ما يُعد انجازا كبيرا لنادي الجنوب، الذي رأى النور سنة 2008.

وخيّب نادي شبيبة القبائل، الذي يعد واحد من أقدم الأندية الجزائرية وأقواها، آمال أنصاره، بتمركزه في الصف الـ522 عالميا، فيما احتل المركز الـ38 إفريقيا، رغم أنه كان يصول ويجول في أدغال إفريقيا، بداية الألفية الجديدة، عندما حقق كأس الـ”كاف” ثلاث مرات متتالية.

وجاء حامل اللقب شباب بلوزداد، في المركز الـ549 عالميا والـ38 قاريا، فيما حل فريقا شباب قسنطينة واتحاد العاصمة، في الصف الـ593 ضمن ترتيب أندية العالم، والـ61 ضمن جدول ترتيب أقوى فرق القارة الإفريقية، بعد جمع كل منهما لـ1410 نقطة.

وشهد التصنيف ذاته سيطرة نادي بارين ميونيخ الألماني، الذي جاء الأفضل في العالم، برصيد 2096، متبوعا برياض محرز ورفاقه في نادي مانشستر سيتي، الذين حصدوا 2017 نقطة، جعلتهم ينقضون على مركز وصافة أقوى الأندية في العالم حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.