الرئيسية » رياضة » الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا

الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا

الأهلي المصري يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا

توج النادي الأهلي المصري، اليوم السبت، بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على منافسه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بـ 3 أهداف دون رد، في مباراة احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية.

وسجل الهدف الأول لنادي القرن محمد شريف في الدقيقة الـ 53، وأضاف محمد مجدي أفشه الهدف الثاني في الدقيقة الـ 64، ليختم عمرو السولية أهداف المباراة في الدقيقة 74.

وتعرض لاعب كايزر تشيفز هابي ماشيان بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 47 إثر تدخل عنيف ضد أكرم توفيق ليواصل زملاؤه اللعب بـ 10 لاعبين، فيما نال أفشة جائزة أفضل لاعب في النهائي للمرة الثانية تواليا.

وتمكن الأهلي من الحفاظ على لقبه، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي ذاق حلاوة التتويج باللقب الأغلى في القارة السمراء للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق وأن توج به مع ماميلودي سان داونز الجنوب إفريقي.

وأثبت النادي الأهلي علو كعبه في القارة، حيث استطاع التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 10 مرات كاملة.

وتأهل ممثل مصر في الدورة للمقابلة النهائية بفوزه على الترجي التونسي ذهابا وإيابا في مباراة الدور نصف النهائي، فيما أقصى كايزر تشيفز الوداد البيضاوي المغربي في ذات الدور.

وشارك في نسخة هذا الموسم كل من مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، كممثلين للجزائر، حيث توقف مشوارهما في الدور ربع النهائي، حيث أقصي العميد على يد الوداد البيضاوي المغربي، فيما لم يتمكن شباب بلوزداد من تجاوز الترجي التونسي، رغم فوزه ذهابا في الجزائر بهدفين دون رد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.