الرئيسية » الأخبار » الإخوة بن حمادي غدا أمام محكمة سيدي امحمد

الإخوة بن حمادي غدا أمام محكمة سيدي امحمد

الإخوة حمادي غدا أمام محكمة سيدي امحمد

برمجت محكمة سيدي امحمد، يوم غد الإثنين، قضية فساد تتعلق بالحصول على مزايا غير مستحقة، المتابع فيها الإخوة بن حمادي أصحاب مجمع كوندور للصناعات الإلكترونية.

والمتابع الأساسي في القضية الرئيس المدير العام لمجمع كوندور عبد الرحمان بن حمادي رفقة وزراء وولاة سابقين من بينهم الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال.

وواجه المتهمون تهما تتعلق بتبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية لجرائم الفساد بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع في إطار جماعة إجرامية وتهمة تبديد واستعمال أموال البنك بصفة منافية لمصالح البنك.

وكما تمت متابعتهم بتهمة تحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم الفعلي والمفترض بهدف الحصول على مزايا غير مستحقة والاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية الخاضعة للقانون العام والمؤسسات العمومية والاقتصادية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري أثناء إبرام العقود والصفقات والملاحق من أجل الزيادة في الأسعار والتعديل لصالحهم في نوعية المواد والخدمات والتموين.

بالإضافة إلى تهم إساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، إبرام عقود خلافا للأحكام التشريعية والتنظيمية الجاري العمل بها بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير وتبديد أموال عمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.