الرئيسية » الأخبار » الإعلان عن أول نادي عربي يخوض مباراة كرة قدم مع نادي صهيوني

الإعلان عن أول نادي عربي يخوض مباراة كرة قدم مع نادي صهيوني

أعلن ناد رياضي إماراتي، اليوم الأربعاء، أن فريقه لكرة القدم سيلعب ضد فريق صهيوني مباراتين وديتين، في أول حدث من نوعه منذ تطبيع العلاقات بين البلدين العام الماضي.

وجاء إعلان نادي العين الإماراتي خلال توقيع اتفاق مع نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، بعد خطوة الإمارات العربية المتحدة التاريخية لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني في أوت الماضي، حسبما أفادت وكالة فرانس برس.

وقال محمد ثعلوب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار: “الاتفاقية سترسخ سياسة بناء الجسور والتعاون بين الناديين الرئيسيين في مختلف المجالات، بما في ذلك التسويق والتعاون الفني والاستثمار والأنشطة التجارية والإعلامية والرياضية”.

وأضاف المتحدث أن الناديين، وهما من أنجح الأندية في بلديهما، اتفقا أيضا على إجراء مباراتين وديتين، الأولى في ضيافة العين والثانية في حيفا في موعد غير محدد في المستقبل.

فيما قال يعقوب شاحر رئيس نادي مكابي حيفا: “يسعدني أن أشهد هذه اللحظة المهمة في تاريخ اللعبة الإسرائيلية والإماراتية والرياضة بشكل عام”.

وفي أكتوبر الماضي، وقع الاتحادان الإماراتي والإسرائيلي لكرة القدم اتفاقية تعاون، هي الأولى بين البلدين، تهدف إلى تعزيز العلاقات الرياضية الوثيقة.

وقبل شهر من ذلك الاتفاق، تعاقد نادي النصر الإماراتي مع اللاعب الإسرائيلي ضياء سابا، من أصول فلسطينية، ليصبح أول لاعب إسرائيلي يوقع لناد في أحد الدوريات العربية.

جدير بالذكر أن التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني تبعه تطبيع بحريني وسوداني ومغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.