الرئيسية » الأخبار » الإفراج عن الساعدي القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي

الإفراج عن الساعدي القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي

الإفراج عن الساعدي القذافي نجل الرئيس الليبي السابق معمّر القذافي

أفرجت الجهات القضائية في ليبيا على نجل الرئيس السابق الليبي معمر القذافي الساعدي القذافي، وقامت بتسليمه إلى عائلته وفقاً للإجراءات القانونية، بعد نحو 7 سنوات أمضاها في السجن.

وتم الإفراج عن الساعدي بأمر من النائب العام الليبي بعد تبرئته عام 2018 من تهمة القتل العمدي بحق مدرب كرة القدم بشير الرياني.

ونقلت مصادر إعلامية أن الساعدي القذافي نجل الرئيس الليبي غادر الأراضي الليبية إلى تركيا عبر طائرة خاصة من مطار معيتيقة الدولي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القذافي غادر باتجاه اسطنبول على متن طائرة من طراز “فالكون 900” تابعة للجهاز التنفيذي للطيران الخاص.

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أنّ قرار الإفراج عن الساعدي معمر القذافي جاء تنفيذا لقرار قضائي صادر قبل عامين بالتعاون مع مكتب النائب العام.

وصرّح رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة بأن الإفراج عن الساعدي القذافي جاء تنفيذا لقرار أصدرته النيابة العامة، مضيفا أنه لا يمكن لليبيا التقدم إلى الأمام دون تحقيق المصالحة ولا إقامة دولة بدون تحقيق العدل وإنفاذ القانون.

وتؤكد حكومة الوحدة الوطنية في البيان التزامها بما تعهدت به بالعمل على الإفراج على جميع المساجين ممن تقضي أوضاعه القانونية ذلك دون استثناء، وأن تكون مثل هذه الجهود تصب في مسار المصالحة الوطنية الشاملة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر حكومي ليبي أن الإفراج عن الساعدي القذافي تم بأمر من رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بعد لقائه وفدا من قبيلة القذاذفة.

وسلمت دولة النيجر في مارس 2014 الساعدي القذافي إلى السلطات الليبية عقب فراره من ليبيا بعد ثورة فبراير 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.