الرئيسية » الأخبار » الإفراج عن عدد من نشطاء الحراك الشعبي

الإفراج عن عدد من نشطاء الحراك الشعبي

الإفراج عن عدد من نشطاء الحراك الشعبي

أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، اليوم الأحد، الإفراج عن عدد من المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي، من بينهم “شاعر الحراك” محمد تجاديت.

وذكرت اللجنة أن الناشطين محمد تجاديت، وحمزة بولحية ولعموري بلعميدي ويوسف عبد السميع، أفرج عنهم، ووضع الطالب عبد النور آيت سعيد تحت الرقابة.

وأوقفت مصالح الأمن، أزيد على 170 متظاهرا، خلال مسيرات الحراك الشعبي، التي خرجت، يوم الجمعة الماضي، بالعاصمة وعدد من ولايات الوطن، حسب ما أوردته مصادر إعلامية محلية.

وتجمّع عشرات المواطنين من أنصار الحراك، اليوم الأحد، بالقرب من محكمة سيدي امحمد بالعاصمة أثناء مثول بعض الموقوفين، للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الجمعة، أن مصالحها بالعاصمة أوقفت شخصا من جنسية مغربية كان مندسا وسط المشاركين في مسيرات الحراك الشعبي.

كما أوقفت عناصر الشرطة بوهران، شخصا آخر متنكرا بلباس نسوي يحمل آلة حادة، قالت مديرية الأمن إنه “كان يترصد على بعد أمتار من نقطة انطلاق المشاركين في الحراك القادمين من ساحة أول نوفمبر”.

وشهدت شوارع العاصمة وبعض ولايات الوطن مسيرات سلمية حاشدة في الجمعة 110 من الحراك الشعبي.

وجدد المتظاهرون التأكيد على مطالبهم التي تنادي في أغلبها باستقلالية العدالة وحرية الصحافة وتمدين الحكم وإحداث القطيعة مع ممارسات رموز النظام السابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.