الرئيسية » الأخبار » الإمارات تؤكد حرصها على تنمية علاقاتها مع الجزائر والمغرب

الإمارات تؤكد حرصها على تنمية علاقاتها مع الجزائر والمغرب

الإمارات تؤكد حرصها على تنمية علاقاتها مع الجزائر والمغرب

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن أسفها للتطورات الحاصلة بين الجزائر والمغرب وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وشدد وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، على حرص حكومة بلاده الدائم على متانة وقوة العلاقات العربية الإيجابية ووحدتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعوب ويعزز نهضتها وازدهارها.

وثمنت الإمارات العربية المتحدة، التعاون الدائم الذي يحكم العلاقات الثنائية الإماراتية مع كل من الجزائر والمغرب، مشيرة إلى حرصها على توثيق وتطوير علاقاتها مع البلديين الشقيقين.

وأكدت الجهة ذاتها، سعيها إلى تنمية علاقاتها الأخوية “المتينة” مع كلا البلدين، بما ينسجم مع توجه دولتها الداعم لكل الجهود المشتركة التي تخدم القضايا العربية.

من جهتها، أكدت مملكة البحرين على ضرورة تسوية المسائل الخلافية بين الجزائر والمغرب عبر الحوار وفق رؤية الملك المغربي محمد السادس.

ودعت الكويت، إلى تغليب لغة الحوار لتجاوز المسائل الخلافية وطي هذه الصفحة بما يعكس حكمة قيادتي البلدين ويجسد ما يربطهما من وشائج وعلاقات ويحقق تطلعات شعبيهما ويعزز الأمن والاستقرار ليكمل الأشقاء دورهما في تعزيز العمل العربي المشترك وما يواجهه من تحديات

ودعت فرنسا، البلدين إلى الحوار من أجل تحقيق الاستقرار الإقليمي.

في السياق ذاته، عبرت المملكة العربية السعودية عن أسفها لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية.

ودعت ليبيا، إلى ضبط النفس وعدم التصعيد، والتمسك بالمبادئ والأهداف المشتركة التي أسس من أجلها اتحاد المغرب العربي خدمة لتطلعات الشعوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.