الرئيسية » الأخبار » الإمارات تعترف بوقف إصدار التأشيرات بالنسبة للجزائريين

الإمارات تعترف بوقف إصدار التأشيرات بالنسبة للجزائريين

الإمارات تعترف بوقف إصدار التأشيرات بالنسبة للجزائريين

أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، أن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات مؤقتة بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

وجاء توضيح بن زايد خلال زيارة وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي إلى الإمارات، حيث قال بن زايد إن بلاده ترحب بالجالية الباكستانية، مؤكدا أن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات مؤقتة بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

وكانت الإمارات قد أوقفت إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، خلال الفترة الماضية دون ذكر الأسباب، وهو ما أثار الكثير من التكهنات.

وشمل القرار وقف تأشيرات العمل والزيارة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة شملت سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن، إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان.

ونفت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، في وقت سابق، الأخبار المتداولة حول إيقاف الإمارات العربية المتحدة منح الجزائريين تأشيرة دخول سياحية إلى أراضيها حتى إشعار آخر.

وجاء في بيان الخارجية أن “هذه الأخبار زائفة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأن السلطات العليا الإماراتية، أكدت نفيها جملة وتفصيلا بوجود قرار يشمل المواطنين الجزائريين بإجراء المنع من الدخول إلى أراضيها”، واتهمت الخارجية الجزائرية أطرافا مشبوهة لم تذكرها بالوقوف وراء نشر وترويج وثيقة مزورة أدرج فيها اسم الجزائر”.

وأوضح المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق بالخارجية “أنّ بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي روجت لأخبار تزعم فيها إدراج اسم الجزائر في وثيقة صادرة عن هيئة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة تحظر على الجزائريين الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإماراتية إلى جانب مواطني دول أخرى، في حين أن الوثيقة مزورة وغير صحيحة”.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.