الرئيسية » رياضة » الاتحادية الإفريقية لكرة القدم تتخذ قرارا هاما بشأن منافسة “كان” الكاميرون

الاتحادية الإفريقية لكرة القدم تتخذ قرارا هاما بشأن منافسة “كان” الكاميرون

بالفيديو| مسؤول في الاتحاد الإفريقي يتحدث عن إمكانية تنظيم مصر "الكان" للمرة الثانية تواليا

قررت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، تأجيل مراسم سحب قرعة منافسة كأس أمم إفريقيا، المزمع تنظيمها بدولة الكاميرون مطلع عام 2021، حسب البيان الصادر على موقع الـ”كاف”، اليوم الأحد 06 جوان 2021.

وكشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، أنها قدمت طلبا للجنة المحلية الكاميرونية، المنظمة لمنافسة كأس أمم إفريقيا 2021، تضمّن قرار تأجيل موعد سحب قرعة المنافسة القارية، وهو الطلب الذي وافقت عليه اللجنة المنظمة ذاتها.

وقالت هيئة الـ”كاف” إنها قررت تأجيل مراسم سحب قرعة منافسة “كان” الكاميرون، لأسباب لوجستية، متعلقة أساسا بجائحة كورونا (كوفيد 19).

وكان من المقرر أن تُسحب قرعة المنافسة الإفريقية ذاتها، بتاريخ 25 جوان الحالي، قبل أن يُتخذ قرار التأجيل، على أن يُكشف التاريخ الجديد في موعد لاحق، حسب بيان الهيئة الإفريقية ذاتها.

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه سيواصل الشراكة مع دولة الكاميرون، ومع اللجنة المحلية المنظمة لمنافسة كأس أمم إفريقيا، لجعل النسخة الـ33 حدثا ناجحا بكل المقاييس، وعرسا حقيقيا لكرة القدم الإفريقية.

وستُقام الطبعة الـ33 من منافسة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بمشاركة 24 منتخبا، للمرة الثانية في تاريخ المنافسة القارية، بعد بداية العمل بالنظام الجديد في النسخة الـ32، التي أقيمت في دولة مصر سنة 2019.

وسيكون المنتخب الوطني الجزائري، بعد تأهله المبكر إلى طبعة الكاميرون، في مهمة “صعبة” وليست “مستحلية” للدفاع عن لقبه القاري الثاني، الذي حققه بلماضي وأشباله صائفة 2019، بالعاصمة المصرية القاهرة، على حساب المنتخب السنغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.