الرئيسية » رياضة » الاتحادية الإفريقية لكرة القدم تفرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل

الاتحادية الإفريقية لكرة القدم تفرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل

الاتحادية الإفريقية لكرة القدم تفرض عقوبة على نادي شبيبة القبائل

فرضت لجنة الانضباط التابعة لهيئة الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، عقوبة مادية على نادي شبيبة القبائل، بسبب ما حدث في نهائي منافسة كأس الـ”كاف”، بين “الكناري” وفريق الرجاء البيضاوي المغربي.

وكشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، في بيان على موقعها الرسمي، أن لجنة انضباطها، سلطت غرامة مالية على نادي شبيبة القبائل قدرها 8000 دولار، بسبب اقتحام بعض جماهير الفريق الجزائري، لأرضية ميدان ملعب المواجهة النهائية.

وأدان الاتحاد الإفريقي للعبة ذاتها في بيانه، اقتحام بعض مناصري فريق “أسود جرجرة” لأرضية الملعب، ووصفت الحادثة بالسلوك غير الرياضي للمشاهدين، والذي لا يليق بمقام مباراة نهائية لمنافسة قارية.

ولم يسلم نادي الرجاء البيضاوي المغربي هو الأخر، من الغرامة المالية، للجنة الانضباط التابعة للاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

وبات نادي الرجاء البيضاوي المغربي، مطالبا بدفع غرامة مالية قدرها 800 دولار، للسبب ذاته، الذي عوقب إثره نادي شبيبة القبائل.

كما سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غرامة مالية أخرى على الفريق المغربي، قدرها 5000 دولار، بدعوى تعطيل لاعبيه انطلاق مراسم حفل تسليم الميداليات والكأس، بعد نهاية المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتجرّع الاتحاد البينيني للعبة ذاتها، من كأس الغرامات المالية نفسها، التي سلطتها “كاف” على نادي شبيبة القبائل وفريق الرجاء البيضاوي المغربي.

وعاقبت هيئة “كاف” اتحادية بينين لكرة القدم، بغرامة مالية قدرها 10000 دولار، بسبب ما وصفته بالفشل الأمني، الذي حصل في ملعب الصداقة “جنرال ماتيو كيريكو”، مسرح المواجهة النهائية الإفريقية بين شبيبة القبائل ومنافسه المغربي.

وكان نادي شبيبة القبائل، قد فشل في التتويج بلقب منافسة كأس الـ”كاف”، يوم السبت 10 جويلية الماضي، بخسارته في المباراة النهائية أمام جاره نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بنتيجة هدفين لواحد، مضيعا لقبه الإفريقي الثامن في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.