الرئيسية » رياضة » الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تخسر رهانا أمام نظيرتها المغربية لهذا السبب

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تخسر رهانا أمام نظيرتها المغربية لهذا السبب

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تخسر رهانا أمام نظيرتها المغربية لهذا السبب

تعرّضت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” مؤخرا، لحملة انتقادات لاذعة بسبب خسارتها لموهبة صاعدة تلعب لنادي تشيلسي الإنجليزي، خطفتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسابقت الجامعة المغربية لكرة القدم الزمن، من أجل خطف سامي تلمساني حارس الفئات الشبّانية لنادي تشيلسي الإنجليزي، من نظيرها “الفاف”، بما أنه يملك أصولا مغربية من جهة أمه، رغم أن والده جزائري.

وسيكون سامي تلمساني حاضرا مع المنتخب المغربي لفئة أقل من 17 سنة، في دورة كأس أمم إفريقيا المُقبلة، المقرر إقامتها بالمغرب شهر مارس المقبل، بعدما أعطى اللاعب موافقته لتمثيل منتخب “أسود الأطلس”، في ظل طول انتظاره لاستدعاء من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وأكد الحارس سامي تلمساني في تصريح لصفحة “المواهب الجزائرية” في فيسبوك، أن الاتحادية المغربية لكرة القدم أصرّت على استدعائه لتمثيل المنتخب المغربي، طيلة الـ08 أشهر الماضية، حيث اتصلت به مرات عدة، بينما اتصلت به “الفاف” مرة واحدة كانت في حدود الـ19 فبراير الحالي.

وكشف حارس نادي تشيلسي الإنجليزي سامي تلمساني، أن مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تكلّموا معه بشكل سيء جدّا، في تلك المكالمة الهاتفية الوحيدة، مُؤكدا  أنه أحس بنفسه مثل “الجوارب”، ما جعله يُسارع ليكون “أسدا للأطلس” بدل أن يرتدي درع كتيبة “محاربي الصحراء”.

واكتسب سامي تلمساني الجنسية الجزائرية وعمره ثلاث سنوات فقط، بفضل والده الجزائري، حسب ما كشفته صفحة المواهب الجزائرية، فضلا عن امتلاكه الجنسية المغربية لأن والدته مغربية الأصل، ناهيك عن الجنسية الفرنسية بحكم بلد الميلاد.

ويُعد إسماعيل بن ناصر آخر موهبة من أصل جزائري ومغربي وحامل للجنسية الفرنسية، خطفته الاتحادية السابقة برئاسة محمد روراوة، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتمثيل المنتخب الجزائري الأول، رغم أن والده حامل للجنسية المغربية.

واستدعت بعدها الاتحادية المغربية لكرة القدم أكثر من 15 لاعبا من أصلين جزائري ومغربي، حملوا قميص الفئات السنية للمنتخب المغربي.

وتمكنت “الفاف” في المقابل، من جلب لاعب واحد إلى كتيبة “الخضر” لأقل من 20 سنة، وهو سامي فرج صاحب الـ19 عاما لاعب مدرسة نادي سوشو الفرنسي، الذي ينحدر والده من المغرب، بينما تعود أصول والدته إلى الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.