الرئيسية » رياضة » الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تواجه ورطة كبيرة مع نظيرتها الإفريقية

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تواجه ورطة كبيرة مع نظيرتها الإفريقية

الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تواجه ورطة كبيرة مع نظيرتها الإفريقية

وضعت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، نظيرتها الاتحادية الجزائرية في ورطة كبيرة، بعد إعلانها تاريخ سحب قرعة الأدوار التمهيدية، لمنافستي كأس الـ”كاف” ودوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/2021.

وبقرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إنهاء الدوري الجزائري في الأسبوع الثالث من شهر أوت المقبل، فإنها ستُواجه مشكلة حقيقية في تحديد الأندية المشاركة قاريا، بما أن “كاف” حددت تاريخ الـ15 أوت، موعدا لسحب القرعة.

وازدادت ورطة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد إشعال نادي شباب بلوزداد، يوم أمس الجمعة، الصراع مع نادي وفاق سطيف وبدرجة أقل فريق شبيبة الساورة، على انتزاع لقب الموسم الحالي، قبل النهاية بخمس جولات.

ولحل المشكل العويص الواقعة فيه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قرر مكتبها الفيدرالي عقد اجتماع يوم الخميس المقبل، على الساعة العاشرة صباحا، حسب ما كشفه ياسين بن حمزة في تصريحاته لأمواج الإذاعة الوطنية.

وقال رئيس لجنة كرة القدم المحترفة ياسين بن حمزة، أنهم سيحرصون على إيجاد حل مناسب ومرضي للجميع، يفصل في هوية الأندية التي ستشارك قاريا الموسم المقبل.

واعترف المتحدث ذاته، بصعوبة الأمر، خاصة مع بقاء 05 جولات على نهاية الدوري الجزائري، الذي اشتعل فيه الصراع على اللقب، مؤكدا أنهم وضعوا احتمالات عدة من شأنها حل المشكل.

ومن المقرر أن تنطلق الأدوار التمهيدية لمنافستي كأس الـ”كاف” ودوري أبطال إفريقيا، يوم الـ10 سبتمبر المقبل، عقب إجراء القرعة يوم 15 أوت 2021.

وشهدت صيغة إنهاء الدوري الموسم الماضي، احتجاجا كبيرا من نادي وفاق سطيف، الذي قال بانتزاع حقه في المشاركة في دوري أبطال إفريقيا لصالح نادي مولودية الجزائر.

ومن شأن الاجتماع القادم للمكتب الفيدرالي أن يفصل أيضا في صيغة منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم الموسم القادم، باحتمال اعتماد 18 فريقا بدل 20، حسب ما صرح به ياسين بن حمزة.

وستكون صيغة بطولة بمجموعتين تضم 09 أندية في كل مجموعة، مع حسم اللقب بمرحلة ما يُطلق عليه “بلاي أوف”، هو المقترح الثاني الذي سيُناقش في اجتماع “فاف”، يوم الخميس المقبل، حسب المتحدث ذاته.

وتلعب منافسة البطولة الوطنية لكرة القدم، بـ20 فريقا، لأول مرة في تاريخ المنافسة، بنظام صعود وهبوط يمس 04 أندية نهاية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.