رياضة

الاتحاد الإفريقي يغيّر مكان إجراء مباراة كأس “السوبر”

الاتحاد الإفريقي يغيّر مكان إجراء مباراة كأس السوبر
أوراس في awras on Google News

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إقامة النسخة التاسعة والعشرين من بطولة كأس السوبر الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة، بدلًا من العاصمة القطرية الدوحة.

وكان الاتحاد الإفريقي أعلن في وقت سابق، عن إقامة نسختي 2019 و2020 من بطولة السوبر الإفريقي في قطر، قبل أن يتخذ “كاف” قرارًا بإقامته بالقاهرة.

وقال الكاف في بيان له أنه بناءً على التنسيق المشترك بينه وبين الاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الأحداث الرياضية، تقرر أن قطر لن تستضيف بطولة السوبر 2020.

ولم يوضح بيان الكاف موعد تنظيم البطولة، بعد نقلها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وتم التعرف على الطرف الأول لمباراة السوبر الإفريقي، وهو فريق نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية، بينما يتحدد الطرف الثاني يوم الجمعة المقبل، عندما يواجه الأهلي نظيره الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأعرب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته لتمكنهم من التوصل إلى هذا الاتفاق مع “الكاف”.

وأشار إلى أنه استنادًا إلى تواريخ المناسبات الرياضية الإفريقية والقطرية، ستكون الظروف مناسبة لإقامة نسخة استثنائية أخرى من البطولة في قطر.

ومن جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم وكذلك لسلطات البلاد لالتزامهم المستمر جنبًا إلى جنب مع الكاف، إضافة إلى العمل التحضيري الذي تم تنفيذه بالفعل”.

وأكد أحمد أن الكاف سيعمل عن كثب مع الاتحاد المُضيف لإنجاح بطولة كأس السوبر للعام 2020.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
86,730
وفيات
2,492
شفاء
56,079
نشطة
28,159
آخر تحديث:05/12/2020 - 06:13 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا