span>الاتحاد البرلماني العربي: الجزائر تعمل دائما على توحيد كلمة العرب أميرة خاتو

الاتحاد البرلماني العربي: الجزائر تعمل دائما على توحيد كلمة العرب

أشاد تقرير لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، المنبثق عن المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي بالجهود والمساعي النبيلة للجزائر ودورها المؤثر والفعال في الدفع بمجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأكد التقرير أن الجزائر تعمل دائما على توحيد كلمة العرب في المحافل الدولية والخروج بتوصيات تلبي طموحات الشعوب العربية في جميع الأقطار العربية.

وتطرق التقرير إلى القضية الفلسطينية، حيث أكدت الوفود العربية المشاركة، تمسكهم بنصرة فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني الصامد

وجدد التقرير العربي دعمه للدفع باتجاه وقف إطلاق النار والمجازر الدموية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وشدّد أعضاء اللجنة على شرور عمل مجلس الأمن الدولي وجميع المنظمات الإنسانية الدولية الفاعلة والبرلمانات والاتحادات البرلمانية الدولية، بجدية وتحمل مسؤولياتهم القانونية وممارسة جميع أنواع الضغط على الكيان الصهيوني، ودفعه إلى الانصياع لمقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي.

يشار إلى أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، باعتباره الرئيس الدوري للاتحاد البرلماني عربي، رافع خلال أشغال المؤتمر لصالح القضية الفلسطيينة.

وقال إبراهيم بوغالي، إنّ “السعي أصبح مطلوبا وبإلحاح في وقت صار النظام العالمي غير مواتٍ ولا عادل لاتجاه حقيقة الشرعية الدولية.

وأكد إبراهيم بوغالي، أنّ “الكيل بمكيالين والتلاعب بمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية، أصبح ممارسة يومية وفي وضح النهار”، لافتا إلى معاناة الشعب الفلسطيني في ظلّ الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بوغالي في هذا الصدد، “مازلنا على يقين أن كل ما يحدث اليوم هو نتيجة تجاهل المجموعة الدولية لهذا الحق المشروع وممارسات الاحتلال الذي يتمتع بالدعم والحصانة من كل عقاب أو مساءلة”.

شاركنا رأيك