الاتحاد الجزائري "فاف" يرد على نظيره الكاميروني
الاتحاد الجزائري “فاف” يرد على نظيره الكاميروني محمد لعلامة

الاتحاد الجزائري “فاف” يرد على نظيره الكاميروني

أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا رد فيه على الاتحاد الكاميروني الذي هدد، بِرفع شكوى ضد “الفاف” والناخب الوطني جمال بلماضي إلى “الفيفا”.

وجاء في البيان “قرأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) بذهول وخيبة أمل البيان الصحفي رقم 3 الذي نشر مساء الاثنين 25 أبريل 2022 من قبل الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECAFOOT) ووقعه رئيسه إيتو صمويل”.

وأوضح الاتحاد الجزائري أنه “حافظ على علاقات ممتازة وودية وأخوية مع الاتحادات الإفريقية الشقيقة، وبشكل خاص مع الاتحاد الكاميروني، وسوف يضمن تقوية وتوطيد هذه العلاقات.”

وذكر البيان أن الفاف والمدرب، جمال بلماضي في المقابلة المشار إليها في البيان الصحفي، لم يلمحا، إلى الاتحاد الكاميروني أو أي اتحاد آخر أو هيئة دولية.

وتابع أن الفاف وبلماضي “أشارا إلى إدانة سلوك بعض الحكام الذين كان لقراراتهم ومواقفهم تأثير سلبي على نتيجة المباراة”.

وأكد البيان أن “الفاف” استخدم، مثل أي اتحاد آخر في جميع أنحاء العالم، حقه المشروع للدفاع عن مصالحه أمام الهيئات الدولية المختصة، وفقًا للأنظمة المعمول بها.

ولفت إلى أن الاتحاد الجزائري مثل الاتحاد الكاميروني مرتبط بشكل أساسي بقيم الرياضة وفضائلها، ولطالما قبل بالنتائج التي لم تكن في صالحه عبر اللعب النظيف بروح رياضية، دون شكوى أو اتهام أي شخص.

واستدرك الاتحاد الجزائري “لا يمكن أن يكون هذا هو الحال عندما يزور الحكم نتيجة المباراة. كما أن تاريخ كرة القدم مليء بالملاحم الدرامية، وكذلك المظالم، ولا سيما بسبب قرارات التحكيم.”

وأكد أن استنكار سلوك بعض الحكام هو جزء من نهج المصلحة العامة، الذي يلتزم به معظم لاعبو كرة القدم، من أجل الحفاظ على نزاهة اللعبة في القارة الأفريقية التي يغار على سمعتها وصورتها.

وختم الفاف بيانه “أخيرًا، تتطلع الفاف إلى ذلك ويسعدها دعم الاتحاد الكاميروني في سعيها لإلقاء الضوء على هذه المسألة أمام لجنة الأخلاقيات في الفيفا؛ لأن الأخلاق والنزاهة كانتا دائمًا جزءًا من المبادئ التي دافعت عنها الجزائر بشجاعة وفي جميع الظروف.”

وكان رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو أعلن عبر بيان رسمي في الموقع الرسمي للاتحاد الكاميروني، عزمه على رفع شكوى للجنة أخلاقيات الفيفا ضد المدرب جمال بلماضي، بعد تصريحات الناخب الوطني ضد الحكم بكاري غاساما.

شاركنا رأيك