الرئيسية » الأخبار » الاتحاد الوطني للمهندسين الفلاحيين يقترح استخدام “الدرون” في قطاع الفلاحة

الاتحاد الوطني للمهندسين الفلاحيين يقترح استخدام “الدرون” في قطاع الفلاحة

إستخدام "الدرون" في قطاع الفلاحة..الإتحاد الوطني للمهندسين الفلاحيين يقترح

قال رئيس الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين أوبيري منيب إن الاتحاد الوطني للمهندسين يقترح إنشاء مجلس استشاري أعلى للفلاحة والأمن بهدف إشراك جميع الفاعلين والمختصين في برامج التطوير لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأبان أوبيري عن استعداد المهندسين الفلاحين الذين يقدر عددهم بما يفوق 30ألف مهندس للمساهمة بصفة فعالة ضمن هذا المجلس.

وأشاد أوبيري لدى نزوله ضيفا بالإذاعة الأولى بقرار رئيس الجمهورية المتعلق بإشراك المهندسين الفلاحين في إعداد المخطط الوطني الخاص بدراسة طبيعة الأرض وبلورة مخطط استراتيجي لتخصصات الإنتاج.

واعتبر المتحدث ذاته قرار الرئيس، دليل على رؤية متبصرة لمستقبل القطاع الفلاحي والتي تبرهن عن مدى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية لتطوير القطاع.

وأبان أوبيري عن استعداد المهندسين الفلاحين الذين يقدر عددهم بما يفوق 30ألف مهندس للمساهمة بصفة فعالة ضمن هذا المجلس.

و أوضح رئيس الإتحاد أن الفلاحة في الجزائر تحتاج إلى تطوير وتحديث، واقترح اللجوء إلى لاستخدام التطبيقات الحديثة لمراقبة سير عمل المزارع عن طريق تقنية “الدرون”.

كما طالب المتحدث ذاته، بإعداد المخطط الوطني للفلاحة  على أساس حاجيات وخصوصيات كل مناطق التراب الوطني، وأن تقوم السلطات العمومية بمراجعة طريقة اختيار وتوفير البذور المحلية وإنشاء بنط وطني للبذور، والعمل على تسهيل تداول الأسمدة في الأسواق.

ووجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم أمس تعليمات تقتضي اعتماد الوسائل العلمية المتاحة لرفع مستويات الإنتاج والحبوب، وإشراك لجان مكونة من المهندسين الزراعيين.

كما أكد تبون على ضرورة التوجه أكثر نحو إنتاج القمح الصلب ومراجعة خارطة زراعة الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.