span>الامتحانات النهائية.. وزير التربية يحذّر أميرة خاتو

الامتحانات النهائية.. وزير التربية يحذّر

صعّد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اللهجة، بخصوص أية تلاعبات حول الامتحانات النهائية.

وحذّر وزير التربية، كل من تخول نفسه المساس بنزاهة امتحاني نيل شهادة البكالوريا و”البيام”.

ولفت الوزير، إلى مظاهر الاستعمال السيء للإنترنت، على غرار متابعة ما ينشر من مواضيع لا أساس لها من الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وما يسبّبه من تشتيت أفكار المترشحين ومنعهم من التركيز، واللجوء إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في محاولات الغش.

وعلى صعيد آخر، أبرز عبد الحكيم بلعابد، أن التوظيف الإيجابي والفعال لتكنولوجيات الإعلام والاتصال، في قطاع التربية الوطنية، من خلال استعمالها كوسيلة ونمط هيكليٍ لتطبيق القوانين والنصوص التنظيمية وتوفير الخدمات العمومية، أضفى إلى تكريس مبدأي الشفافية والنزاهة والقضاء على الضبابية في تسيير الشأن العام.

كما أسهم في تحقيق المساواة بين الجميع، وتحسين إدارة الموارد وتقليل التكاليف وتقليص الآجال الزمنية بشكل فعّال وهذا ما يتلخص في لامادية الإجراءات، وفقا للوزير.

وبالعودة إلى التعليمات الوزارية التي أسداها بلعابد، مؤخرا،  شدّد هذا الأخير على الأهمية القصوى التي يكتسيها هذا الامتحان الذي تتظافر فيه جهود جميع مؤسسات الدولة، لتوفير كل الشروط الملائمة التي تسمح للمترشحين باجتياز امتحانهم في أحسن الظروف.

وأمر عبد الحكيم بلعابد، باستغلال الاجتماع التنسيقي لتحسيس جميع المؤطرين بالعقوبات المترتبة عن الغش بكل أنواعه والتي أصبحت تتجاوز العقوبات الإدارية والتربوية وتتعداها إلى العقوبات الجزائية.

شاركنا رأيك