span>البرتغال.. تسهيل طلبات لم شمل الأسرة للمهاجرين أمال زعيون

البرتغال.. تسهيل طلبات لم شمل الأسرة للمهاجرين

تسعى دولة البرتغال إلى تسهيل طلبات لم شمل الأسرة للمهاجرين من خلال تعديل مضمون المرسوم التنظيمي لقانون الأجانب.

كما وافقت الحكومة البرتغالية على لوائح جديدة تتعلق بدخول وإقامة وخروج المواطنين الأجانب في البلاد، وهذا في محاولة لتعزيز كفاءة عمليات الهجرة وإنشاء نظام هجرة أفضل ويضمن لم شمل الأسر بسرعة.

وتتماشى القوانين المعدلة مع إعادة هيكلة دائرة الأجانب والحدود بحيث تعد التعديلات الجديدة وسيلة للتكيف مع الاحتياجات الحالية وتحسين المتطلبات الأمنية في المسائل المتعلقة بالهجرة.

ولتحقيق هذه الأهداف، تعمل “وكالة الهجرة والاندماج واللجوء” الجديدة في البرتغال AIMA مع البلديات ومكاتب دعم المهاجرين المحلية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

و خصصت دولة البرتغال الوكالة التي تُعنى بالهجرة كخطوة لإصلاح هذا المجال وتتولى مسؤولية القضايا الإدارية المتعلّقة بتنظيم الأجانب وإدماجهم.

وحلت “وكالة الهجرة والاندماج واللجوء” مكان دائرة الأجانب والحدود التي كانت مسؤولة بشكل خاص عن مراقبة الحدود وتخصيص تصاريح الإقامة.

شاركنا رأيك

  • Bouadel Houcine

    السبت, فبراير 2024 09:58

    ????????Que la paix soit sur vous. J’ai un certificat de l’institut. Je suis spécialisé dans le greffage et le greffage d’arbres fruitiers. Est-il possible d’obtenir un contrat de travail ? Je viens d’Algérie.