الرئيسية » الأخبار » البرلمان الأوربي يدين المغرب ويرفض استخدامه للقاصرين في أزمته مع إسبانيا

البرلمان الأوربي يدين المغرب ويرفض استخدامه للقاصرين في أزمته مع إسبانيا

فضيحة جديدة لنظام المخزن..تزوير رسالة ونسبها للبرلمان الإفريقي

رفض البرلمان الأوربي استخدام السلطات المغربية للقاصرين في أزمتها مع إسبانيا، وجاء هذا في قراره أصدره اليوم، وقال إن ذلك يعد “انتهاكا” لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وأيد القرار في الجلسة الثانية من التصويت 397 نائبا، فيما صوت ضده 85 وامتنع عن التصويت 196 نائبا، ما سمح باعتماده رسميا وفق بيان صادر عن المؤسسة الأوربية.

واستنكر البرلمان الأوربي استخدام المغرب للقاصرين كضغط سياسي على إسبانيا، مشددا على أن نزوحهم نحو مدينة سبتة، عرض حياتهم وسلامتهم للخطر.

 

وقال البيان إن السلطات المغربية خففت من الرقابة على الحدود ولم تتخذ أي إجراء من شأنه أن يوقف الدخول غير القانوني، للمهاجرين، مؤكدا أن ما حدث لا علاقة له بالهجرة، بل هو راجع لاستقبال إسبانيا للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي.

ودعا قرار البرلمان الأوربي السلطات المغربية والإسبانية إلى العمل سويا لإرجاع القاصرين المغاربة إلى أسرهم، وقال إن ترحيلهم يجب أن يتم في احترام للقوانين الدولية ولاسيما اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

ووصف القرار هجرة آلاف القاصرين المغاربة نحو المدينة، الخاضعة للحكم الإسباني، بالحادث غير المسبوق، داعيا المغرب لوقف استخدام الأطفال للضغط على إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.