الرئيسية » الأخبار » البرلمان العربي يعلّق على لائحة البرلمان الأوربي حول الجزائر

البرلمان العربي يعلّق على لائحة البرلمان الأوربي حول الجزائر

البرلمان العربي يعلّق على لائحة البرلمان الأوربي حول الجزائر

أكد مكتب البرلمان العربي، في اجتماعه اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن وضعية حقوق الانسان في الجزائر.

واعتبر البرلمان العربي لائحة البرلمان الأوربي، قرارا صادرا عن طرف غير ذي صفة وليس له ولاية قانونية للتعليق على هذه المسألة.

وأوضح مكتب البرلمان العربي في بيان له، أن هذا القرار يمثل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لجمهورية الجزائر واستمرارا لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة، خاصة أنه القرار الثاني الذي يصدره البرلمان الأوروبي بحق جمهورية الجزائر في غضون سنة واحدة.

وطالب مكتب البرلمان العربي، البرلمان الأوروبي بمراجعة موقفه واحترام سيادة دولة الجزائر ونظامها الدستوري والقانوني وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وأن يكون عند مستوى المسؤولية والدبلوماسية التي تفرضها المصالح المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية.

ودعا مكتب البرلمان العربي بتبني مدخل لخلق أرضية مشتركة لحوار إيجابي بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية، التزاما بمبدأ حسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والدول الأوروبية والقضايا الاستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

للإشارة قالت وزارة الخارجية الجزائرية عن لائحة البرلمان الأوروبي الأخيرة حول حقوق الانسان والحريات في الجزائر، أمس، إنها مليئة بالادعاءات والاتهامات الخطيرة ضد السلطات الجزائرية.

وفي أول رد رسمي للجزائر على البرلمان الأوروبي الذي تحدث عن تدهور حالة حقوق الإنسان والوضع في البلاد، كذبت الخارجية الجزائرية هذه الاتهامات المزعومة التي جاءت في اللائحة.

وأكدت الخارجية الجزائرية أن اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي ستـؤدي إلى تقويض علاقات الجزائر مع شركائها الأوروبيين، مضيفة أن العلاقة التي تجمع الجزائر بالاتحاد الأوربي مبنية على الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.