الرئيسية » الأخبار » البروفسور أخاموك لأوراس: المصاب بفيروس كورونا يستطيع الصيام

البروفسور أخاموك لأوراس: المصاب بفيروس كورونا يستطيع الصيام

قال عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بوزارة الصحة، البروفيسور إلياس أخاموك، إن المصاب بفيروس كورونا(كوفيد19) الذي يعاني من أعراض خفيفة يمكنه أن يصوم شهر رمضان بصفة عادية.

وأكد أخاموك لأوراس :”علميا لا توجد أي علاقة بين الصوم وانتشار فيروس كورونا (كوفيد19)”.

 

وأضاف عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بوزارة الصحة: “الصوم لا يؤثر بتاتا على الجهاز المناعي للإنسان، وأنا أتحدث هنا من منطلق علمي، حيث تؤكد الدراسات أن الصوم الديني أو الصوم الصحي حتى وإن تجاوز 16 ساعة، لا يؤثر على الجهاز المناعي بل على العكس، فالصوم يعطي راحة للجهاز الهضمي ويمكن من خلاله أن تتحسن صحة المريض”.

 

 وبالحديث عن إمكانية تعليق صيام شهر رمضان تفاديا لانتشار وباء كورونا كما ينادي البعض، قال أخاموك إن انتشار الفيروس لا علاقة له بالصيام وإنه يستغرب هذا الربط، مؤكدا أن الشريعة الإسلامية واضحة في مسألة الصيام، حيث أن من يستطيع الصوم فعليه أن يصوم، ومن يعاني من مرض مزمن لا يطيق بسببه الصيام عليه أن يفطر.

 

 يذكر أن الوزير الأسبق نور الدين بوكروح، كان قد خلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تساءل عن إذا ما كان المسلمون سيصومون شهر رمضان هذه السنة بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يفتك بالصائمين لضعف مناعتهم بسبب الجوع والعطش، حسبه.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.