الرئيسية » الأخبار » البنك الإفريقي للتنمية يكشف توقعاته للاقتصاد الجزائري بعد كورونا

البنك الإفريقي للتنمية يكشف توقعاته للاقتصاد الجزائري بعد كورونا

البنك الإفريقي للتنمية يكشف توقعاته للاقتصاد الجزائري بعد كورونا

توقّع البنك الإفريقي للتنمية أن تحقق الجزائر نموا يقارب 3 بالمائة في سنة 2021، بعدما عانت كثيرا بسبب جائحة كورونا السنة الماضية.

وقال البنك الإفريقي في تقريره السنوي إن البلدان المصدرة للنفط والمواد الخام مثل نيجيريا وأنغولا، وجنوب إفريقيا ستحقق هي الأخرى نموا بنحو 3 بالمائة، فيما تحقّق البلدان التي تعتمد على اقتصادات أكثر تنوعا مثل ساحل العاج وإثيوبيا نموا بنحو 4,1 بالمائة، بعدما عانت بالفعل من أثار أقل حدة لجائحة (كوفيد-19) في 2020.

وأفاد البنك في تقرير آفاق الاقتصاد الإفريقي، أنه يتوقع أيضا حدوث أقوى انتعاش اقتصادي في البلدان التي تعتمد على السياحة بنسبة تفوق 6 بالمائة، مثل: تونس وموريشيوس، رغم تراجع إجمالي الناتج المحلي لديها بشكل أكبر العام الماضي.

ويرى البنك الإفريقي، أن اقتصاد القارة سيعاود النمو في شكل إجمالي خلال عام 2021 بعد الركود الذي سببه فيروس كورونا، فيما حذّر من أنّ الفقر والدّين العام سيواصلان الارتفاع.

وفي سياق متصل توقع صندوق النقد الدولي نموا بنسبة 3,1 بالمائة في القارة، حيث بدى أقل تفاؤلا من المصرف الإفريقي الذي تقوم مهمته على تمويل الاستثمار في البلدان الإفريقية، وتقديم المساعدة التقنية لمشاريع التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.