الرئيسية » رياضة » التاريخ يُرجح كفة المنتخب الجزائري أمام نظيره المالي

التاريخ يُرجح كفة المنتخب الجزائري أمام نظيره المالي

التاريخ يُرجح كفة المنتخب الجزائري أمام نظيره المالي

يتفوق المنتخب الوطني الجزائري على نظيره منتخب مالي في عدد الانتصارات، بحسب صفحات تاريخ المواجهات الرسمية والودية بين الكتيبتين، التي لطالما ميزتها غزارة في تسجيل الأهداف.

وواجه المنتخب الجزائري ضيفه لسهرة اليوم الأحد، المنتخب المالي، في 24 مباراة سابقة، تراوحت بين الطابع الرسمي والودي، كانت 04 منها في تصفيات “الأولمبياد” وواحدة في منافسة الألعاب الإفريقية.

وبعيدا عن مباريات تصفيات الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الإفريقية، خاضت كتيبة “محاربي الصحراء” معاركها الكروية الرسمية أمام كتيبة “النسور المالية”، في 12 مناسبة.

وفازت “الكتيبة الجزائرية” بـ07 مواجهات مقابل 05 هزائم، فيما لم يفترق المنتخبان على وقع نتيجة التعادل في أي لقاء رسمي بينهما في الـ12 مباراة.

وفي المواجهات الودية التي بلغت 07 مباريات، تمكنت كتيبة “الخضر”، من الفوز على منتخب مالي 04 مرات، وانهزمت في مناسبتين، وتعادلت في واحدة

وحقق المنتخب الجزائري في 19 مباراة رسمية وودية، 11 انتصارا على منتخب مالي، الذي فاز بدوره على منتخب “أفناك الصحراء” في 07 مناسبات، فيما افترق المنتخبان على وقع تعادل إيجابي واحد، كان بهدف لمثله في لقاء ودي.

وبإضافة المباريات الخمسة، التي جمعت المنتخبان في تصفيات الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الإفريقية، ترتفع حصيلة المنتخب الجزائري إلى 13 انتصارا، مقابل 10 هزائم وتعادل وحيد، في تاريخ كل مواجهاته الرسمية والودية وفي مختلف المنافسات القارية والعالمية، أمام المنتخب المالي.

ويملك المنتخب الجزائري حصيلة أفضل أكبر نتيجة فوز، في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث اكتسح نظيره المالي بسباعية نظيفة بتاريخ 13 نوفمبر 1987 في مباراة ودية.

وبالمقابل لم تتمكن كتيبة “النسور” المالية، من تجاوز عتبة نتيجة الثلاثية النظيفة، في جميع انتصاراتها الـ10 على نظيرتها الجزائرية، حيث فازت بدورها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد بتاريخ 16 جوان 2006 في مواجهة ودية، كأفضل نتيجة في سلسلة انتصاراتها.

وفي آخر مواجهة جمعت المنتخبين، حقق المنتخب الجزائري فوزا وديا على منتخب مالي، بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة جرت أطوراها بتاريخ 16 جوان 2019، بملعب نادي السد في قطر، أين كان بلماضي وأشباله يخوضون معسكرا تحضيريا لمنافسات “كان” مصر.

وتمكن هجوم المنتخب الجزائري من تسجيل 38 هدفا، في شباك المنتخب المالي، خلال 24 لقاء، فيما تلقت شباكه 26 هدفا، وهي أرقام تبرز الغزارة التهديفية في تاريخ المواجهات بين الكتيبين.

وسيكون الموعد سهرة الأحد 06 جوان 2021، مع تغيير الأرقام والإحصائيات، الخاصة بتاريخ مواجهات المنتخبين، عندما يستقبل منتخب “الخضر” ضيفه منتخب “النسور” وديا، في ملعب مدينة البليدة، بداية من الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.